المحتوى الرئيسى

أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة - E3lam.Org

11/28 12:45

قدمت الحكومة الكويتية، استقالتها للشيخ صباح الأحمد، أمير الكويت، جاء ذلك خلال استقبال الأخير لها في قصر بيان صباح اليوم الإثنين، وبحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك حيث رفع إليه خطاب استقالة الحكومة، حيث قبل أمير الكويت الاستقالة.

وجاء نص الاستقالة على النحو التالي، كما نشرته وكالة «كونا» للأنباء:

«حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أمير دولة الكويت المفدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فقد تفضلتم سموكم وأصدرتم أمركم السامي بتاريخ 20 رمضان 1434 هجرية الموافق 29 يوليو 2013 ميلادي بتكليفي برئاسة مجلس الوزراء وحمل مسؤوليات النهوض بأعباء البلاد وتحقيق التنمية فيها.

ثم بتوجيهاتكم الحكيمة صدر المرسوم رقم 2012 لسنة 2013 بتاريخ 4 اغسطس 2013 بتشكيل الوزارة.

وقد باشرت الحكومة فور تشكيلها حمل أمانة المسؤولية في هذه المرحلة الدقيقة وما تنطوي عليه من الكثير من التحديات على كافة المستويات وهي مسؤولية كبيرة وأمانة عظيمة قبلناها مقدرين ثقة سموكم الغالية معاهدين أنفسنا على أن نكون أهلا لهذه الثقة أمناء على قسمنا في بذل أقصى الجهد لبلوغ الغايات والطموحات التي عاهدنا الله أولا ثم سموكم وأهل الكويت الأوفياء جميعا على المضي قدما لتحقيقها.

ويشهد الله على أن الحكومة ولله الحمد والمنة قد تمكنت من تحقيق الكثير من الإنجازات التي تلبي طموحات وآمال أهل الكويت جميعاً وذلك بفضل التعاون المثمر البناء مع مجلس الأمة الموقر رئيسا وأعضاء خلال الفصل التشريعي المنتهي وبفضل الجهود المخلصة لأبناء الوطن الذين كان لتآزرهم وجهودهم الفضل في دفع عجلة البناء والتنمية للانطلاق بالمجتمع الكويتي على طريق التقدم والازدهار.

ولما كانت الانتخابات العامة للفصل التشريع الخامس عشر لمجلس الأمة الموقر والتي أجريت بكل شفافية ونزاهة قد أعلنت نتائجها الكاملة الرسمية لذلك وطبقا لحكم المادة (57) من الدستور فإني أتشرف بأن أرفع لسموكم استقالة الوزارة.

وإذ أرجو من سموكم حفظكم الله التفضل بقبول الاستقالة فإنه لا يسعني في هذا المقام إلا أن أتقدم من سموكم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن اخواني الوزراء ببالغ التقدير وعظيم الاعتزاز لثقتكم الغالية التي وليتمونا إياها وتوجيهات سموكم السديدة التي كانت لنا سندا ومعينا في تحقيق ما قدر الله لنا تحقيقه من إنجازات مؤكدين لسموكم بأننا كنا وسنظل جنودا مخلصين لكويتنا الغالية.

كما يجدر بي أن أنوه بما بذله الإخوة الوزراء من جهد كبير ومشكور في حمل أمانة المسؤولية خلال الفترة الماضية.

داعيا الله عز وجل أن يحفظكم بعنايته وأن يحفظ الكويت وأهلها الأوفياء وأن يسدد على دروب الخير خطاكم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل