المحتوى الرئيسى

صانع ''عروسة'' المولد بالغربية: أزمة السكر أجبرتنا على تقليل الإنتاج

11/28 12:28

داخل منطقة السيد البدوي بمدينة طنطا التي تشتهر ببيع حلوى المولد النبوي، وفي أحد "المزقات" الضيقة، نصب 5 شباب من أبناء المنطقة خيمة لصناعة عروسة المولد، "مصراوي" تجول داخل الخيمة للتعرف على خطوات صناعة العروسة وتشكيلها وتلوينها وأسعارها.

يقول أحمد وجيه، مدير الورشة: "إحنا 5 أصحاب نعمل في تجارة الحلوى واعتدنا كل عام من هذا الوقت علي نصب خيمة في هذا المكان لصناعة عروسة المولد التي نقوم ببيعها طوال فترة المولد".

يستكمل وجيه "بنشتغل السنة دي بحزن شديد ومن غير نفس بسبب ارتفاع سعر السكر ومش عارفين نجيبه"، مضيفا أن كبار التجار وأصحاب المصانع يلجؤون للطرق غير المشروعة في الحصول علي السكر وبأسعار عالية جدا يصل الطن بها إلي 15 ألف جنيه، ولكن هم مجموعة من الشباب يعملون برأس مالهم ولم يتمكنوا من إقناع تجار السكر بالبيع لهم مما أدي إلي تقليل الكميات المنتجة الى 70%.

وأشار محمد المالح، أحد عمال الورشة، إلى أن العروسة تتكون من عجينة من " السكر والمياه وملح الليمون" وتطبخ حتي تتحول لحلوي ثم يتم صبها داخل قوالب علي أشكال معينة حتي تتجمد يفك القالب بعد تكوينها علي الشكل المطلوب، و موخرا تم دخول القشطة وجوز الهند والألوان الصناعية لتطوير طعمها .

ويوضح "المالح" أنهم يحاولون التفنن في تزين العرائس واختلاق تصاميم جديدة بالتل وورق السلوفان والفوم ولكل موديل إسم يطلقونه عليه ويتم طرحة بالسوق ويستخدم البائع نفس الإسم لترويجها للزبائن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل