المحتوى الرئيسى

«المجتمعات العمرانية» تشارك في معرض «CAIRO ICT» لعام 2016

11/28 12:11

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان أنَّ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تشارك في معرض "CAIRO ICT 2016" الذي انطلقت فعالياته أمس بالقاعة 3 ""Smart Cities بقاعة المؤتمرات، ويستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

وقال مدبولي - في بيانٍ له، اليوم الاثنين - إنَّ الهيئة تنفِّذ عددًا من المدن المستدامة الذكية التي تعتمد في تخطيطها وإدارتها على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأحدث تقنيات كفاءة الطاقة؛ بهدف الارتقاء بأسلوب حياه الفرد والمجتمع، ومنها "العلمين الجديدة وشرق بورسعيد والعاصمة الإدارية الجديدة".

وأضاف أنَّ الهيئة تتخذ العديد من الإجراءات لتحويل المدن الجديدة القائمة إلى مدن مستدامة من خلال الاستفادة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تقديم الخدمات للمواطنين بطريقة سهلة ميسرة، حيث يمكِّن للمواطن تقديم طلب الخدمة، وسداد الرسوم المطلوبة، ورفع المستندات، ومتابعة الموقف من خلال الموقع الإلكتروني للخدمات الإلكترونية، بجانب التواصل مع المواطن من خلال خدمة الرسائل القصيرة "SMS" على التليفون المحمول لمعرفة موقف الخدمة.

وأوضَّح الوزير أنَّه يتم الاستفادة بتكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة بهدف تشغيل مجتمعات عمرانية خضراء مستدامة، حيث تمَّ تنفيذ 14 محطة طاقة شمسية بقدرات مختلفة، بلغ إنتاجها 323 ميجا وات/ ساعة، ويتم تنفيذ سخانات شمسية بعدد من عمارات الإسكان الاجتماعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل