المحتوى الرئيسى

البنك التجارى الدولى يدرس تطبيق استراتيجية إلكترونية متكاملة

11/28 11:58

أمانى زاهر ـ هبة محمد

يدرس البنك التجارى الدولي CIB التعاقد مع بنوك تكنولوجية عالمية أو ما يعرف بالـ«digital banks» التى تعمل عبر الإنترنت؛ لتقديم أحدث التقنيات العالمية فى الخدمات المصرفية الإلكترونية.

قال محمد الصبان، رئيس تطوير الاستراتيجيات والابتكار لقطاع الخدمات البنكية الإلكترونية بالبنك، إن هناك بنوكا عالمية سلكت نفس النهج، أبرزها بنك «بى إن بى باريبا» الذى يتوسع فى هذا المجال بقوة، إذ استحوذ على «Hello bank»  أحد البنوك التكنولوجية التى تعمل عبر الإنترنت، وتعزز إتمام التعاملات المالية بشكل يختلف عن نظيره المتاح من البنوك، مع إشارته فى الوقت ذاته إلى أن هذه العملية قد تستغرق وقتا.

وأضاف أن البنكين الإماراتيين: الإمارات دبى الوطنى، وأوبوظبى الإسلامى، تعاقدا مع أحد البنوك الإلكترونية «Digital Bank» الألمانية والإسبانية؛ لتقديم نفس الخدمة.

وأوضح أن تلك الخطوة تستهدف تعزيز خطة البنك فى تطبيق استراتيجية متكاملة؛ للتوسع فى الخدمات المصرفية الإلكترونية، والتى تعتمد معرفة احتياجات كل عميل على حدة.

وأشار الصبان إلى أن«CIB» يولى أهمية كبرى بقطاع التكنولوجيا البنكية، وتنفيذ أحدث البرامج التكنولوجية، لافتا إلى اعتزامهم تنفيذ نظام إلكترونى جديد، يعرف بـ«Big Omni  Channel»، والذى سيساهم فى تحقيق طفرة واضحة لتحسين وتطوير البنك خلال الفترة المقبلة.

وقال على هامش مشاركته فى مؤتمر شمال إفريقيا البنكى الأسبوع الماضى، إن النظام الجديد سيساعد البنك على ربط جميع الأدوات والمنتجات المقدمة للعميل بصورة أكثر تكاملا عن نظيره المطبق حاليا، مشيرا إلى أن النظام الجديد يسمح للبنك بالتعرف على احتياجات كل عميل على حدة، عكس النظام القائم حاليا، والذى ينظر لمتطلبات كل شريحة من العملاء.

ولفت إلى منتج الدفع عبر الموبايل الذي  استحسنه عدد كبير من العملاء، ووصل عدد المستفيدين به إلى 100 ألف عميل، مع سعيهم لاستقطاب مزيد من العملاء الجدد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن التجارى الدولى تعاقد مؤخرا مع شركة كريم CAREEM؛ لتحفيز السائقين على تلقى أموالهم عبر محفظة الهاتف المحمول أو ما يعرف بالـ«Wallet»، موضحا أن السائقين يحصلون على حوافز نظير زيادة عدد رحلاتهم، وكان يتم صرفها نقدا أو عبر مكاتب البريد، فيما ستسمح محفظة الهاتف بصرف الأموال عبر ماكينات الصرف الآلى التابعة للبنك فى حال الرغبة فى تلقى الأموال نقدا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل