المحتوى الرئيسى

"نصر" تدعو البرلمان الأوروبي لدعم توفير فرص عمل للشباب لإثنائهم عن الهجرة

11/28 11:40

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس، وفداً من أعضاء البرلمان الأوروبي من مجموعة الأحزاب الشعبية الأوروبية برئاسة رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، المار بروك.

ورحبت "سحر" بوفد البرلمان الأوروبي، مشيدة بالعلاقات التنموية التي تجمع الطرفين.

وأشارت إلى أهمية زيادة دعم الاتحاد الأوروبي للمشروعات التنموية والصغيرة والمتوسطة والتي توفر فرص عمل للشباب، وتساهم في إثنائهم عن الإقدام على الهجرة غير الشرعية، والتي تعانى منها أوروبا خلال الفترة الماضية.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء لعدة قضايا وموضوعات وهى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعملية الإصلاح الاقتصادي في مصر واستجابة الاتحاد الأوروبي للتطورات في المنطقة وتقييم سياسة الجوار الأوروبية الجديدة على ضوء التطورات في المنطقة.

 وأكدت الوزيرة على بعض القضايا الحالية الهامة والتي ضمن أولويات الحكومة وهي البنية التحتية والطاقة المتجددة.

وأشارت إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة بالتنسيق مع الشركاء في التنمية في دعم تنمية مهارات الشباب ومهارات ريادة الأعمال، منوهةً بأن مصر قامت بالتوقيع مؤخراً على مذكرة التفاهم الخاصة بإطار الدعم الموحد الجديد بين مصر والاتحاد الأوروبي للأعوام 2014-2016 والممول بمبلغ يتراوح ما بين 311-380 مليون يورو حيث سيتم من خلاله تنفيذ عدد من البرامج والمشروعات التي تخدم أولويات مصر لهذه الفترة، ومنها الحد من الفقر والتنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى المحلي والحماية الاجتماعية وكذلك الحوكمة والشفافية وتحسين بيئة الأعمال، وجودة الحياة للمواطن والحفاظ على البيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل