المحتوى الرئيسى

13 ديسمبر.. آخر فرصة للعمالة المخالفة في قطر

11/28 10:46

منحت وزارة الداخلية القطرية مهلة للعمالة الوافدة المخالفة لنظام الإقامة من كافة تبعات المسئوليات القانونيةحتى 13 ديسمبر المقبل، بإعفاء من يغادر البلاد من المخالفة.

وتلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرا من المستشار العمالي التابع للقوي العاملة، بالسفارة المصرية بالدوحة، يؤكد فيه أن وزارة الداخلية القطرية منحت فرصة أخيرة  للعمالة  المخالفة لقانون تنظيم دخول ومغادرة الوافدين واقاماتهم وكفالته، وذلك قبل تنفيذ القانون الجديد المزمع تطبيقة فى 13 ديسمبر 2016.

وقال المستشار العمالي هشام محمد كامل في تقريرة للوزير: إنه سوف يتم إعفاء من يغادر البلاد من مخالفى نظام الإقامة من كافة تبعات المسئوليات القانونية، مشيرا إلى أن  هذه المهلة لجميع الجنسيات من مخالفى نظام الآقامة، وسيستفيد منها جميع تلك الفئات دون تمييز.

وأوضح أن المستفيدين من المبادرة المخالفون لقانون الإقامة، مثل الهاربين من المستقدمين، والمخالفين لفترة البقاء بالبلاد سواء بتأشيرات أو من حصلوا على إقامات وبطاقات شخصية، وتأشيرات  الزيارات العائلية والسياحة ورجال الأعمال.

وكشف أن العقوبات فى حالة عدم المغادرة بحسب المادة 51 من قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم، ستصل إلى الحبس مدة لاتجاوز ثلاث سنوات، وبالغرامة التى لا تزيد عن خمسين ألف ريال أو بإحدى العقوبتين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل