المحتوى الرئيسى

التليفزيون السوري: الجيش يفرض سيطرته على حي الصاخور شرق حلب

11/28 10:44

نقلت وكالة رويترز عن وسائل الإعلام السورية الحكومية أن قوات الجيش استطاعت فرض سيطرتها على حي الصاخور في شرق حلب، الذي سيطرت عليه قوات المعارضة السورية لفترة طويلة.

وبحسب بيان صدر عن قيادات عسكرية وبثه التليفزيون الحكومي، فإن الجيش السوري وحلفائه استولوا على المنطقة بأكملها، ويعملون الآن على مسحها من الألغام.

استطاع الجيش السوري إحراز تقدما خلال الفترة الماضية، إذ استولى على جي جبل بدور، والهلك في شرق المدينة، وتمكن من فرض سيطرته على منطقة مساكن هنانون، والأماكن المحيطة بها، بحسب موقع سيريانيوز.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مدينة حلب في اليوم الـ 14 من تصعيد القصف والعمليات العسكرية على أحياء المدينة الشرقية شهدت خروج كامل القسم الشمالي من هذه الاحياء، من اوتستراد مطار حلب الدولي عند الصاخور، وإلى الشمال وصولاً إلى شمال أحياء حلب الشرقية، عن سيطرة الفصائل المعارضة .

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم، الاثنين، إن القوات السورية سيطرت على حي الشيخ خضر واستكملت سيطرتها على حيي الحيدرية والصاخور، وأجزاء من حي الشيخ فارس، فيما سيطرت قوات "سورية الديمقراطية" على الأجزاء المحاذية لبستان الباشا والهلك التحتاني من حي الشيخ فارس.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل