المحتوى الرئيسى

مرسيدس تتجه للتخلي عن محركات الديزل

11/28 10:39

أحد سيارات مرسيدس بمحرك ديزل

أعلنت شركة مرسيدس الألمانية أنها بصدد وقف إنتاج المحركات التي تعمل بوقود الديزل في سياراتها مستقبلا مع زيادة الإعتماد على تكنولوجيا المحركات الهجينة والكهربائية. 

وقال ماتياس لوهيرس، نائب رئيس الشركة للمبيعات وإدارة المنتجات، خلال معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات في تصريح لمجلة Car & Driver الأمريكيةـ إن الشركة تعتزم جديا وقف إنتاج محركات الديزل لطرازات سياراتها المخصصة للركاب، وليس للنقل، في كل من أمريكا الشمالية، الولايات المتحدة وكندا، وبعض دول أسيا.

 وأكد لوهيرس أنه سيتم الإستمرار في إنتاج محركات ديزل هجينة للإتحاد الأوروبي نظرا الإستمرار الطلب عليها في السوق الأوروبية. 

وقال لوهيرس إن الشركة لم تصل الى قرار حاسم في هذا الصدد، لأنها تعمل على إنتاج سيارات بالمواصفات التي تطلبها مختلف الأسواق حول العالم، وأكد أن تفكير الشركة في القرار جاء بعد أن شهدت مبيعات السيارات التي تعمل على محركات وقود الديزل الخاصة بمرسيديس إنخفاضا حادا في الولايات المتحدة وكندا، أن الشركة بصدد عمل المزيد من الأبحاث حول المبيعات لإتخاذ أفضل قرار لدعم متطلبات عملائها. 

جدير بالذكر أن مرسيدس من أوائلالشركات التي أنتجت محرك الديزل للسيارات بشكل عام في بداية القرن العشرين. 

تقودك إلى عالم السيارات، وما فيه من تفاصيل وإثارة، برصد أهم أخبار السيارات، مع إلقاء الضوء على السيارات الأكثر شعبية في العالم العربي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل