المحتوى الرئيسى

ماذا بين بوتين "القوي" وترامب "اللامع" حتي يمنحه الحصان !!

11/28 10:37

علاقة غريبة تجمع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبين الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، خصوصًا كونها تأتي بين دولتين غريمتين لا تلتقيان إلا في الشرّ، والكره، حتي أن أفلام هوليود الحربية في أغلبها دومًا تضع الروس عدوًا شرسًا، ويبادلهم الروس نفس الشعور.

ومن قبيل تعزيز علاقات "الغزل" بين بوتين وترامب، أهدي الرئيس الروسي للرئيس الأمريكي حصاناً أبيض من أهم الأنواع في روسيا والذي يبلغ سعره 10 مليون دولار، وقد تمّ شحن الحصان بطائرة عسكرية روسية إلى كاليفورنيا في أميركا!!

ومن جانبه تلقي ترامب الهدية بحفاوة كبيرة، وقرر ردها بشكل سخي جدًا، عبر تقديم 30 في المئة من قيمة أحد أهم الفنادق التي يملكها في نيويورك لصالح فلاديمير بوتين، ويقدر ثمنها بـ 300 مليون دولار.

فهل ننتظر خلال الأيام المقبلة بعد بدء ترامب العمل كرئيس لأمريكا، وحدوث خلافات بين الحبيبين، أن يطلب بوتين من ترامب إعادة الحصان !!

الغزل بين بوتين وترامب قديم قدم بدء الحملة الانتخابية لترامب، ففي مؤتمر صحفي في نهاية العام الماضي وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ترامب، بأنه "رجل لامع جدا وموهوب"، وأنه "الزعيم المطلق في سباق الرئاسة"، وهو ما رد عليه ترامب بأن بوتين شعبيته تتجاوز شعبية الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وايضًا وصف الرئيس الامريكي المنتخب، الرئيس الروسي بانه "قائد قوي ومتمكن، خلال السنوات الماضية احترمه الروس بوصفه قائدا، اعتقد أن شعبيته تصل إلى 80% في حين أن أوباما يحظى بـ 30 إلى 40 في المئة".

كما سبق ذلك وصرح ترامب "أعتقد أنني ربما يمكنني التفاهم والعمل معه بشكل جيد للغاية.. وأنا لا أظن أنه سوف يكون لديه هذا النوع من المشاكل التي واجهته في الوقت الراهن".

كما أشاد في تصريحات سبقتها بأداء بوتين خلال رئاسته لروسيا، وقال لقناة فوكس نيوز "إنهم يحبون ما يفعل - الشعب الروسي - ويحبون ما يمثله، وقد حصل على شعبية هائلة في روسيا".

كما وصف ترامب، بوتين، خلال الحملة الانتخابية في ستمبر الماضي، بأنه أفضل من الرئيس الأمريكي باراك اوباما وقال "إذا كان يقول أشياء عظيمة عني فإنني أقول أشياء عظيمة عنه". وأضاف: "إنه زعيم أفضل إلى حد بعيد من رئيسنا".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل