المحتوى الرئيسى

سلاح الجو الإسرائيلي يشن غارة في الجولان

11/28 08:34

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ طائراته شنّت غارة فجر الإثنين في الجولان، غداة قيام مسلحين على صلة بتنظيم داعش بإطلاق النار على جنوده في الجزء التي تحتله إسرائيل من هذه المرتفعات السورية.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية مبنى مهجورا للأمم المتحدة استخدمه الجهاديون الأحد لإطلاق النار منه، بحسب ما أعلن الجيش في بيان.

وجاء في البيان أن "سلاح الجو الاسرائيلي استهدف خلال الليل مبنى مهجورا للأمم المتحدة استخدمه تنظيم داعش كمركز عمليات على الحدود في جنوب هضبة الجولان السورية" مؤكدا أن "المبنى كان قاعدة لهجوم أمس الأحد على القوات الإسرائيلية".

وكان المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنير قال الأحد لوكالة فرانس برس إنه تم استهداف الجنود بمدافع رشاشة وقذائف هاون، فردوا بإطلاق النار قبل أن يقصف سلاح الجو الآلية التي كان المسلحون يستقلونها، مشيرا إلى أن المسلحين ينتمون إلى "لواء شهداء اليرموك" الذي سبق أن بايع تنظيم داعش.

وقُتل أربعة من المهاجمين ولم يصب أي جندي بجروح.

وأشاد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بالجنود الإسرائيليين "الذين تصدوا بنجاح لمحاولة الاعتداء علينا".

وأكد نتنياهو في تصريحات وزعها مكتبه أن "قواتنا مستعدة على حدودنا الشمالية، ولن نسمح لعناصر داعش أو عناصر معادية أخرى باستخدام غطاء الحرب في سوريا لإثبات نفسها قرب حدودنا".

ومنذ حرب يونيو 1967، تحتل الدولة العبرية حوالي 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية (شمال شرق) وأعلنت ضمها في 1981 من دون أن يعترف المجتمع الدولي بذلك، ولا تزال حوالى 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية.

وتقول إسرائيل إنها لا تريد التورط في النزاع المعقد الدائر في سوريا منذ أكثر من خمس سنوات لكنها هاجمت إهدافا عسكرية بعد إطلاق نيران باتجاه هضبة الجولان المحتلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل