المحتوى الرئيسى

خامنئي: يجب زيادة تواجدنا العسكري في المياه الدولية

11/28 04:22

03:41 28.11.2016(محدثة 04:03 28.11.2016) انسخ الرابط

دعا المرشد الإيراني الأعلى آية الله على خامنئي، أمس الأحد، قادة القوات البحري الإيرانية إلى زيادة التواجد العسكري الإيراني في المياه الدولية، وذلك غداة تصريحات لرئيس هيئة الأركان الإيرانية، محمد حسين باقري قال إن إيران قد تحتاج إنشاء قواعد بحرية قبالة سواحل سوريا واليمن.

الحوثيون يردون بقوة على تصريحات رئيس الأركان الإيراني

وقال خامنئي، خلال استقبال قادة قوات البحرية، بمناسبة يوم القوة البحرية، إن "تواجد القوات البحرية الإيرانية في المياه الدولية دليل بارز على اقتدار إيران الإسلامية ولا بد لنا من السعي إلى توسيع نطاق هذا التواجد"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية.

وأكد خامنئي إيران على أهمية التواجد القوي لإيران في المياه الدولية، وأضاف: "لدينا حدود بحرية شاسعة لذا يجب على قواتنا البحرية أن تكون بمستوى سمعة الجمهورية الإسلامية في المنطقة والعالم".

وأشاد خامنئي بـ"الإنجازات والقدرات العظيمة" للقوة البحرية الإيرانية، مؤكداً أهمية المضي قدما بالبرامج المخطط لها وضرورة التعامل مع الأمور بحزم والحذر من المسارعة في العمل دون دقة، وقال: "إذا أردنا إزالة النواقص فلا بد لنا من امتلاك همة عالية وألا نستسلم للقيود التي نواجهها".

خبير: امتلاك إيران قواعد بسوريا واليمن يوقف طموحات "البعض" التوسعية إيران تفكر في امتلاك قواعد بحرية في اليمن وسوريا إيران مستعدة لشراء مقاتلات روسية خلافا لقطر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

قائد ميداني بالجيش السوري: الأحياء الشرقية لحلب تتساقط كأحجار الدومينو

قال قائد ميداني بالجيش السوري، اليوم الأحد، إن القوات السورية سيطرت على أحياء الإنذارات والهلك ودوار وبعيدين وبستان الباشا في الجهة الشرقية لمدينة حلب، التي تقع تحت سيطرة مجموعات المعارضة السورية المسلحة.

عمليات "قادمون يا نينوى" تستعيد 12 حيا في الموصل حتى الآن

مع دخول معركة الموصل أسبوعها السادس، تمكنت القوات العراقية حتى الآن، من استعادة 12 حياً في الجانب الأيسر من المدينة.

رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان المصري يشيد بـ"سبوتنيك"

أشاد رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان المصري اللواء سعد الجمال بالنجاح الكبير والانتشار الواسع الذي حققه الإعلام الروسي بشكل عام، وعلى وجه الخصوص وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" في مصر والعالم العربي خلال فترة وجيزة.

المركز الروسي: 43 انتهاكا للهدنة في 6 محافظات سورية خلال الـ 24 ساعة

أعلن المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سوريا، مساء السبت، عن تسجيل 43 انتهاكا للهدنة من قبل المسلحين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، في ست محافظات سورية.

ماذا كان تعليق ترامب الغريب على وفاة كاسترو

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل