المحتوى الرئيسى

تأبين الشاعر فاروق شوشة بدمياط غداً

11/28 02:35

ينظم قصر ثقافة دمياط، احتفالية لتكريم الشاعر الكبير الراحل فاروق شوشة، في ذكرى الأربعين، لما يمثله من قيمة إبداعية وقامة كبيرة على كافة المستويات، وذلك يوم الثلاثاء 29 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً في قصر ثقافة دمياط، بحضور فؤاد شوشة شقيق الشاعر الراحل، والصحفي حسن سعد ابن شقيقة الشاعر فاروق شوشة، وكبار الشعراء والأدباء والإعلاميين لإلقاء شهاداتهم حول مسيرة عطاء الراحل.

وتتضمن تفاصيل حفل التأبين، عرض فيلم تسجيلي بعنوان “فارس اللغة العربية.. فاروق شوشة”، يلي ذلك إلقاء كلمات للحضور وهم: أشرف إسماعيل، مدير عام فرع ثقافة دمياط، والدكتور إيهاب الزهري رئيس الإقليم، والمهندس إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، وكلمة لأسرة الشاعر الراحل، ويعقب ذلك تقديم درع المحافظة ودرع الهيئة لأسرة الشاعر الراحل، يلي ذلك الفقرة عن الشهادات الأدبية، يقديمها الشاعر والإذاعي السيد حسن، حيث يشارك فيها سمير الفيل – معد كتاب “فاروق شوشة – المسيرة والعطاء”، الشاعر والإعلامي زينهم البدوي، الدكتور والشاعر عيد صالح، والشاعر فولاذ عبدالله الأنور، والشاعر مصطفى العايدي، والروائي فكري داوود، إلى جانب المزيد من الشهادات من السادة الضيوف من المحافظات الأخرى.

كما يعلن خلال الفعاليات عن إطلاق مسابقة أدبية لمحافظات الإقليم تحمل اسم “فاروق شوشة”، ومن المقرر إطلاق اسمه على المكتبة الرئيسية في قصر ثقافة دمياط، وعلى صالون دمياط الأدبي.

وسيتم توزيع نسخ ورقية من كتاب “فاروق شوشة..المسيرة والعطاء” والذي أعده الشاعر سمير الفيل وشارك فيه باقة من ألمع الشعراء والأدباء بشهاداتهم عن الشاعر الراحل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل