المحتوى الرئيسى

سلاح الجو الاسرائيلي يشن غارة في الجولان

11/28 11:39

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته شنت غارة ليل الأحد / الاثنين (28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في الجولان، غداة قيام مسلحين على صلة بتنظيم "الدولة الإسلامية" بإطلاق النار على جنوده في الجزء التي تحتله إسرائيل من هذه المرتفعات السورية. واستهدفت الطائرات الإسرائيلية مبنى مهجورا للأمم المتحدة استخدمه الجهاديون الاحد لإطلاق النار منه، بحسب ما أعلن الجيش في بيان.

وجاء في البيان أن "سلاح الجو الإسرائيلي استهدف خلال الليل مبنى مهجورا للأمم المتحدة استخدمه تنظيم الدولة الاسلامية كمركز عمليات على الحدود في جنوب هضبة الجولان السورية" مؤكدا أن "المبنى كان قاعدة لهجوم أمس (الأحد) على القوات الإسرائيلية". وكان المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنير قال الأحد انه تم استهداف الجنود بمدافع رشاشة وقذائف هاون، فردوا بإطلاق النار قبل أن يقصف سلاح الجو الآلية التي كان المسلحون يستقلونها، مشيرا إلى أن المسلحين ينتمون إلى "لواء شهداء اليرموك" الذي سبق أن بايع تنظيم "الدولة الإسلامية".

 وقتل أربعة من المهاجمين ولم يصب أي جندي بجروح. وأشاد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بالجنود الإسرائيليين "الذين تصدوا بنجاح لمحاولة الاعتداء علينا". وأكد نتانياهو في تصريحات وزعها مكتبه أن "قواتنا مستعدة على حدودنا الشمالية، ولن نسمح لعناصر داعش أو عناصر معادية أخرى باستخدام غطاء الحرب في سوريا لإثبات نفسها قرب حدودنا".

ومنذ حرب حزيران/ يونيو 1967، تحتل الدولة العبرية حوالي 1200 كلم مربع من هضبة الجولان (شمال شرق) وأعلنت ضمها في 1981 من دون أن يعترف المجتمع الدولي بذلك. ولا تزال حوالي 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية. وتقول إسرائيل إنها لا تريد التورط في النزاع المعقد الدائر في سوريا منذ أكثر من خمس سنوات لكنها هاجمت أهدافا عسكرية بعد إطلاق نيران باتجاه هضبة الجولان المحتلة. ويحمل الجيش الإسرائيلي الجيش السوري مسؤولية إطلاق النار على الأراضي السورية المحتلة أيا كان مصدره.

ح.ز/ س.ك (د.ب.أ / أ.ف.ب)

تعيش الكاتبة سارة شتريكر في إسرائيل منذ 5 أعوم، وقد أنجزت أولى رواياتها هنا كما أنجزت للتو قصة قصيرة ستنشر في كتاب لمجموعة من الكتاب الألمان والإسرائيليين.

تعيش الكاتبة سارة شتريكر في إسرائيل منذ 5 أعوم، وقد أنجزت أولى رواياتها هنا كما أنجزت للتو قصة قصيرة ستنشر في كتاب لمجموعة من الكتاب الألمان والإسرائيليين.

أقدس أماكن اليهود: حائط المبكى في القدس الشرقية.

فاز توم فرانتس في سنة 2013 بجائزة أفضل طاهٍ في البرنامج الإسرائيلي التلفزي "ماستر شيف"، وأصبح مذذاك مشهورًا في إسرائيل.

اعتنق توم فرانتس اليهودية قبل 8 أعوام، وهو يفضل الصلاة في كنيس يهودي صغير في القدس كان قد بناه جد زوجته على نفقته الخاصة.

تصوير في مطبخ عائلة فاديدا المؤلفة من طهاة منذ أجيال. يبحث توم فرانتس في المطبخ القدسي عن مواضيع لكتابه.

المغنية الإسرائلية ريلي فيلو، 34 عاما، تريد أن تنجح كمغنية في برلين، المدينة التي كانت قد نجحت عمة والدها بها كمغنية قبل أن تقتل في أوشفيتس.

ريلي فيلو وزوجها بنديكت بينفالد وأصدقاء إسرائيليين في مقهى في كرويتسبرغ. في هذا الحي البرليني وفي حي نويكولن المجاور يعيش شباب إسرائيليون كثر.

الإسرائيليان ريلي فيلو وشاحاك شابيرا متفقان على أنه يمكن تحمل تاريخ شعبهما عبر النكتة اليهودية والسخرية الإسرائيلية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل