المحتوى الرئيسى

تقييم فيلم جامد لـ Hacksaw Ridge: مخلص جدا لتقاليد الإنتاج السادي لدى ميل جيبسون

11/28 01:11

هلت نسائم الأوسكار مع هذا الشعاع من النور وسط ظلام سينمائي ساد عام 2016. كلمات استعرناها من معد ومقدم المراجعات السينمائية "فيلم جامد" محمود مهدي، وهو قالها في ختام تقييمه لفيلم Hacksaw Ridge من إخراج ميل جيبسون.

الفيلم يحكي القصة الحقيقية لبطل بارز من أبطال الحرب الأمريكيين، ومشاركته في معركة "أوكيناوا" سنة 1945، بالرغم من أنه لم يحمل السلاح ولم يطلق رصاصة واحدة. ونعرف في بداية المراجعة كيف كان صاحب القصة الأصلي سببا في تأجيل تحويل حكايته إلى عمل سينمائي، بالرغم من أنها مناسبة جدا لها الغرض.

الفيلم ذو ميزانية صغيرة كما تقول المراجعة، ومع ذلك يكمن وصفه بأنه حربي بامتياز، ويضاهي علامات هذا النوع من الأفلام. ومهدي يرشح أندرو جارفيلد، ويؤدي الشخصية المحورية في الفيلم، لنيل جائزة الاوسكار هذا العام. كما يرشح مهدي أيضا أحد الممثلين، وهو هيوجو ويفينج، لنيل أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره كوالد الشخصية الرئيسية.

أما المخرج، ميل جيبسون، فتصفه المراجعة بأنه مع هذا الفيلم عاد وبقوة، وتصف المشاهد الحربية به، وخاصة في نصفه الثاني، بأنها مخلصة جدا لتقاليد الإبداع السادي لدى جيبسون، ويمكن اعتبار هذا أيضا تحذيرا لذوي القلوب الضعيفة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل