المحتوى الرئيسى

عبد الرحيم علي: قطر تنفذ مخطط أمريكي وتستهدف الجيش المصري

11/28 00:42

قال الدكتور عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، إن الدور القطري المشبوه في المنطقة العربية ما هو إلا جزء من مخطط أمريكي كبير عمدت إلى تنفيذه في أعقاب حرب 1973 بعد أن وقف العرب خلالها صفا واحدا إلى جانب مصر.

وأوضح "علي"، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "CBC" أنه منذ ذلك التاريخ اتخذت الإدارة الأمريكية لنفسها هدفا بتفكيك التحالف العربي، وانتزاع بوصلة التسليح الروسي نحوها، ثم أخذت عقب الحرب العراقية الإيرانية في عام 1980 في تنفيذ مخطط تصحيح أوضاع المنطقة الشرق أوسطية التي عرفت بسايكس بيكو الجديدة لتقسم دول المنطقة وفي مقدمتهم مصر إلى ثلاث دويلات.

وأشار إلي أنه بدأ التخطيط لهذه المسألة بوصول التيارات الإسلامية المعتدلة مثل الإخوان في الدول التي يتزعمها حكام ديكتاتوريون، وهو ما اتضح في التحركات الكثيفة التي سبقت اندلاع ثورة يناير، عبر أسماء اتضح خيانتها بعد ذلك للثورة المصرية، وتحالفها مع الإخوان حتى وصولهم للسلطة في مصر.

وأكد "علي" أن الهدف الرئيسي للنظام القطري كان ولايزال الجيش المصري، موضحا أن قطر بلد صغير مكون من 300 ألف مواطن، ولديه أموال طائلة، وليس لديها شعب يحاسب النظام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل