المحتوى الرئيسى

النواب يرجمون "جزيرة الشيطان"

11/28 00:31

كتب محمد مجدى السيسى - محمد أبو عوض - تامر إسماعيل

شن نواب البرلمان والأحزاب السياسية، هجومًا حادًا على قناة الجزيرة القطرية والمسؤولين عن الموافقة على عرضها فيلمًا وثائقيًا تتطاول فيه على القوات المسلحة المصرية، وتبث فيه أكاذيب هدفها تشويه الجيش المصرى.

"مستقبل وطن": كيف لعاهرة التحدث عن الشرف

وأعرب حزب مستقبل وطن، برئاسة النائب المهندس أشرف رشاد عبد الحميد، عن استنكاره ورفضه الشديد لمحاولات المساس بمؤسسة القوات المسلحة المصرية، مؤكدًا أن الدولة المصرية حكومةً وشعبًا لن تقبل بأى شكل من الأشكال الاقتراب من تلك المنطقة.

وأكد الحزب، أن قواتنا المسلحة ليس لها مثيل على الإطلاق كقوات وطنية تعمل على حماية أرض الوطن وسلامة حدوده وعرضه والحفاظ على مقدراته وانحيازها لإرادة شعبه، وذلك على عكس الجيوش المرتزقة للدول التى لا تسعى إلا لخدمة أرباب السلطة.

وأوضح الحزب، أن الفيلم الذى أعلنت عنه قناة الجزيرة التابعة لدويلة قطر، بعنوان "حكايات التجنيد الإجبارى فى مصر" تخلى عن جميع الأعراف الدبلوماسية والإعلامية، واعتمد على الأكاذيب والضلالات والصور المفبركة البعيدة كل البعد عن الحقيقة، موضحًا أن مثل هذه الصنائع تكشف حجم المؤامرة على مصر وجيشها وتوضح حجم العداء السافر من جانب هذه الدويلة.

وتساءل الحزب، كيف لعاهرة أن تتحدث عن الشرف وأن تنال من قدسية مؤسسة، وطنيتها وإعلائها لكرامة المواطن قائمة أبد الدهر؟!، قائلا: "من لا يعرف الشرف لا يجيد التحدث عنه، مشيرًا إلى أن حجم الأفراد المتطوعين فى القوات المسلحة بكامل حريتهم وإرادتهم هو أبلغ رد من الممكن أن ترد به الدولة ككل على هذا التدخل السافر".

وطالب "مستقبل وطن"، الدولة المصرية بسرعة التحرك لوقف أى محاولات ومهاترات تهدف إلى النيل من مؤسساتها العريقة بالتصعيد ضد تلك الدول وأن تطوع أجهزة معلوماتية لكشف الحقائق وإظهار بسالة الجيش المصرى.

منسق "دعم مصر": قناة قذرة واتخذت منهجا معاديا لمصر

وصرح محمد سليم عضو مجلس النواب ومنسق ائتلاف دعم مصر عن محافظة القليوبية، أن قناة الجزيرة واحدة من أقذر القنوات، والتى اتخذت منهجا معاديا لمصر ، وذلك لتنفيذ أجندات سياسية خارجية ضد مصر "حكومة وشعبا ".

وأضاف "سليم" أن قناة الجزيرة لا تتعامل بشرف ومهنية فى نقل الأخبار وقناة غير حيادية، طالما تدار من خلال أجهزة مخابراتية، ولذلك لا يجب أن تندرج تحت مسمى قناة إعلامية، ويجب تغيير اسمها للقناة المسمومة والتى تحاول أن تبث سمومها فى متلف أنحاء الوطن العربى .

وتابع ومنسق ائتلاف دعم مصر عن محافظة القليوبية فى بيان له، أن كل من يعمل فى قناة الجزيرة سواء من المصريين فهو خائن، لأنه شارك فى جريمة خيانة كبرى ضد الوطن، قائلا: "إن من يشوه صورة مصر يجب أن نكيل له الشتائم دون تردد، فالأمور خرجت عن إطار السياسة، وأصبحت الجزيرة تتعامل بمنتهى "قلة الأدب" العلنى دون استحياء" .

ودعا "سليم" جموع الشعب المصرى بحذف قناة الجزيرة وعدم مشاهدتها، لأن معلوماتها مغلوطة الهدف منها زعزعة أمن واستقرار الوطن، فى ظل المشهد السياسى الراهن، لصالح جماعة الإخوان الإرهابية .

وأكد منسق ائتلاف دعم مصر بالقليوبية، أن مصر لن تسقط والشعب المصرى أدرك حجم المؤامرة التى تحاك فى الداخل والخارج، ولذلك لن تستطيع أى قوة على الأرض أن تنال منا، لأننا مع الحق .

مصطفى بكرى يطالب بإغلاق السفارة القطرية

ومن جانبه تقدم النائب مصطفى بكرى ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب، لمطالبة الحكومة باتخاذ الإجراءات الكفيلة للرد على المؤامرات التى ترعاها حكومة قطر وأميرها، من خلال إغلاق السفارة القطرية وتفعيل الإجراءات القانونية ضد المتورطين فى جرائم العنف والإرهاب والإساءة لمؤسسات الدولة المصرية من خلال الدور المشبوه التى تلعبه قناة الجزيرة، بعد إخراجها لفيلم مفبرك بهدف الإساءة للجيش المصرى.

وتابع "بكرى" فى بيانه، أن المؤامرة القطرية ضد مصر تعدت الخطوط الحمراء وفاقت الحدود، بما يمس الأمن القومى، بشكل يثبت بالأدلة دعم الحكومة القطرية للإرهاب ضد مصر فى الوقت التى تلتزم فيه حكومة مصر ووزارة الخارجية الصمت، على حد قوله فى البيان.

وطالب عضو مجلس النواب، فى بيانه بموقف حاسم تجاه ذلك، مطالبا بحضور وزير الخارجية وكبار المسؤولين فى الدولة خلال إلقاء بيانه، لبيان الموقف المصرى تجاه ما يحدث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل