المحتوى الرئيسى

مصر للطيران: 70 مليون دولار لتحويل 5 طائرات ركاب إلى ناقلات بضائع

11/28 10:54

أكد باسم جوهر، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوى، أن الشركة تعتزم ضم 3 طائرات جديدة من طراز «إيرباص 330» خلال شهرى يونيو وأغسطس عام 2018، أما الطائرتان الرابعة والخامسة من الطرازنفسه فمن المقرر ضمهما إلى الأسطول أوائل 2019.

وأوضح أن الشركة اتفقت مع «الخطوط الجوية» للحصول على هذه الطائرات، وتحويلها من طائرات ركاب إلى بضائع بعد موافقة القابضة لمصر للطيران بتكافة 70 مليون دولار.

وأضاف - فى تصريحات خاصة لـ «المال» - أن الشركة تتنظر موافقة «القابضة» على دخول 5 طائرات «إيرباص 320»، موضحًا أنه فى حال الحصول على الموافقة تكون الشركة قد أدخلت 5 طائرات جديدة للخدمة ضمن أسطول الشحن مع نهاية عام 2019.

وأشار إلى أن سعر تحويل الطائرة الواحدة 14 مليون دولار، موضحًا أن زيادة أسطول شركة الخطوط الجوية يصب فى مصلحة الشركة، لأنها تستغل الفراغات على طائرات الركاب للشحن الجوى أيضًا.

وفى سياق متصل، نفى «جوهر» اعتزام الشركة زيادة أسعارها خلال الفترة المقبلة ، مؤكدًا أن أعمال الشركة ترتبط بسعر الصرف للدولار وحسب متطلبات كل سوق.

وعن الأسواق الرئيسية التى تعمل عليها الشركة، أوضح أن من أبرزها أوروبا، وأمريكا، وروسيا، وألمانيا ودول الخليج العربية، مشيرًا إلى أن النشاط الرئيسى للشركة هو الحاصلات الزراعية، والتى تمثل %67 من إجمالى البضائع المنقولة عبر الشركة .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل