المحتوى الرئيسى

"معلمين أسيوط" تختتم دورة "القائد المحترف" بكلية الزراعة | أسايطة

11/27 23:18

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » “معلمين أسيوط” تختتم دورة “القائد المحترف” بكلية الزراعة

اختتمت نقابة المعلمين، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي “القائد المحترف”، بالتعاون  مع المعهد العربي للدراسات، والذي عُقد على مدار يومي 26 و27 نوفمبر في قاعة المؤتمرات بكلية الزارعة في جامعة أسيوط، بحضور الدكتور أيمن حسونة، والدكتور محمد عبد النور، والدكتور حمدي أبو سنة، وتحت رعاية وكيل وزارة التربية والتعليم، وهويدا الطماوي، نقيب المعلمين.

قالت رشمة عبدالمقصود، مدرسة بمدرسة الوليدية الإعدادية، إنها سمعت بالتدريب من خلال صفحة موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” لنقابة المعلمين، والقائد المحترف، موضحة أنها استفادت كثيرًا من هذا التدريب كتعلم طرق القيادة داخل المؤسسات الكبيرة وأيضا في بيتها باعتباره مجتمعها الصغيرة، بالإضافة إلى المعلومات المتعلقة عن تنمية الذات وتطويرها.

وأضافت أمنه محمد، مدرسة بمدرسة

الشيخ عبدالعزيز بدرنكه، أنها سعدت كثيرا بهذا التدريب خاصة أنها لم تُنفذ مثل هذه التدريبات من قبل تولى النقيب الحالي النقابة، موضحة أن هذا التدريب مدها بمعلومات عن القيادة التي قررت أن تطبقها في عملها بالمدرسة مما يعطي نجاح أكبر لشخصها ومدرستها.

أشار أحمد مصطفي، مدرس بمدرسة ناصر الثانوية، أن الدورة تناولت عديد من الموضوعات التي يتمني المعلم أن يعرفها ولكن في نفس الوقت يأمل إتاحة الإمكانيات بجانب وجود العامل النفسي لتطبيق قواعد القيادة في العمل والمجال التعليمي.

شرح الدكتور أيمن حسونة، كيفية أن يكون المعلم مبدعًا، وذلك من خلال الإيمان بالفكرة، وتقبل الأفكار الجديدة، والعمل بذكاء وليس باجتهاد، تحديد وقت للتفكير في أماكن هادئة، وزيادة المعارف تعمل على زيادة الآفاق، وعدم جعل الآخرون يفكرون لك، عدم تجاهل وجهات نظرهم أيضا، حب الاستطلاع والمعرفة.

وقالت هويدا الطماوي، نقيب المعلمين، إن تشمل محاضرات عن القائد المحترف وإعداد القيادات والكوادر التربوية، كما أنها ألقت محاضرة عن الجزء الخاص بالمالي والإداري للمعلم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل