المحتوى الرئيسى

250 رجل أعمال فرنسي يشاركون في منتدى تونس الدولي للاستثمار 2020

11/27 21:33

أعلنت السفارة الفرنسية بتونس بيانا حول المشاركة الفرنسية في فعاليات المنتدى الدولي لدعم الإقتصاد والإستثمار في تونس 2020 ، والذي يبدأ فعالياته بعد غد الثلاثاء ، حيث سيترأس وفد فرنسا رئيس الوزراء مانويل فالس رفقة 250 رجل أعمال فرنسي و40 شركة استثمارية فرنسية.

وقال البيان إن فالس سيصحابه في الوفد كلود بارتلون رئيس الجمعية العامة الفرنسية وماتياس فكل وزير الدولة للتجارة الخارجية وبالنهوض بالسياحة وبشئون الفرنسيين بالخارج ، بالاضافة الى ريمي ريو المدير العام للوكالة الفرنسية للتعاون وسيبستيان موسنورون ديبان المدير العام لمؤسسة صادرات فرنسا ، ووفد من اتحاد الصناعة والتجارة الفرنسي.

وأوضح أن المستثمرين الفرنسيين مهتمون بجميع القطاعات الاقتصادية الممثلة في المنتدى خاصة قطاعات النقل والطاقات المتجددة والقطاع الرقمي والصحة والبيئة والخدمات.

ومن المنتظر أن يلتقي رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد ، بالاضافة الى لقاءه بشخصيات سياسية تونسية وعدد من الوزراء ، ومن أعضاء مجلس نواب الشعب وممثلين لمكونات المجتمع المدني وأصحاب مشاريع تونسية فرنسية.

وقالت السفارة الفرنسية بتونس إن المنتدى سيشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات ، مشيرة الى أن هذه المشاركة الفرنسية الاستثنائية تستند إلى العلاقة السياسية القوية القائمة بين البلدين والتي أكدتها الزيارة الأخيرة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد الى فرنسا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل