المحتوى الرئيسى

حملات أمنية وتموينية في المحافظات

11/27 20:55

قامت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات بشن حملات أمنية ومرورية مكثفة لضبط الخارجين عن القانون والمخالفين.

ففي محافظة المنيا، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة من إزالة عدد 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 3 قراريط، و20 سهما، ومن خلال إحدى حملات الإزالة التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم حماية الأراضي والجمعيات الزراعية بهدف الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل زمام المحافظة.

وقال رئيس مركز ومدينة مغاغة محمد سيد، إن الحملة أسفرت عن إزالة حالتين بقرية برطباط بمساحة قيراط وعدد 3 حالات بشارونة بمساحة 2 قيراط و8 أسهم وحالتين بقرية “أبا البلد” بمساحة 12 قيراطا.

وأضاف أنه في إطار متابعة حالة النظافة اليومية على مستوى المدينة، قامت الوحدة المحلية برفع عدد 876 متر مكعب من القمامة والمخلفات الصلبة منها 596 متر مكعب من الشوارع الرئيسية بالمدينة و280 متر مكعب بالقرى.

ومن جانب آخر، قامت الوحدة المحلية بحملة على مواقف الحناطير للتنبيه عليهم بالالتزام بنظافة أماكنهم، وتم تجديد 10 رخص لمن انتهت رخصتهم.

وفي محافظة السويس، قام اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير الأمن، بقيادة حملة تمشيط أمني موسعة بطريق (السويس/الإسماعيلية) وطريق نفق أحمد حمدي والطرق المؤدية من نفق الشهيد أحمد حمدي إلى طريق (السويس /القاهرة).

وتم ضبط خلال الحملة الأمنية بندقية وكميات من الذخيرة وآلاف من الأقراص المخدرة و750 جراما من مخدر الهيروين المعد للبيع، وشارك بالحملة الأمنية العميد محمد والي مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، وضباط المباحث الجنائية وقوات شرطة وقيادات بفرق الأمن.

وأكد مدير الأمن أن الفترة الماضية شهدت ضبط أعداد كبيرة من الأسلحة وكميات من المخدرات وهاربين من أحكام، وأن العمل لا يتوقف ومستمرين من أجل تأمين المحافظة.

كما تمكنت مباحث مديرية أمن السويس من القبض على تشكيل عصابي مكون من خمسة أشخاص، يتاجرون ويهربون مخدر الحشيش، وتم ضبطهم وبحوزتهم 12 طربة حشيش.

تلقى مدير أمن السويس اللواء مصطفى شحاتة إخطارا باستعداد تشكيل عصابي لتهريب كميات من المخدرات، وتم إعداد كمين داخل منطقة التوفيقية السكنية بالسويس، وتم القبض على خمسة أشخاص وبحوزتهم 12 طربة من مخدر الحشيش.

وقال مصدر أمني إن المتهمين الذين تم ضبطهم هم “عبد الرحمن.م”، و”محمد.م”، و”هيثم.ع”، و”صدام.م”، و”بكر.ص”.

حرر محضر بضبط المتهمين وتم تحريز المضبوطات وجار عرضهم على النيابة العامة بالسويس.

وفى محافظة قنا، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط تاجر وبحوزته 8 أطنان و725 كيلوجراما من الأرز والمكرونة داخل أحد المخازن المملوكة له بمدينة قنا قبل بيعها في السوق السوداء.

تلقى مدير الأمن اللواء صلاح الدين حسان إخطارا بضبط تاجر مواد غذائية يدعى “أحمد.ع.أ” 42 عاما مقيم بمدينة قنا لتجميعه ألفين و725 كيلوجراما من الأرز، و6 أطنان من المكرونة داخل مخزن ملك له بهدف احتكار السلعة وإعادة بيعها في السوق السوداء، فتم التحفظ على المضبوطات وتم تحرير محضر بالواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة المنوفية، تمكنت الحملة التموينية التي شنتها مديرية التموين بالتنسيق مع مديرية الأمن من ضبط المدعو “ع.ش.ع، 34 عاما” لقيامه بإدارة مصنع أعلاف بدون ترخيص بقرية “كمشيش” مركز تلا وبداخله 4 أطنان نخالة خشنة و3 أطنان بذرة قطن و2 طن أذرة صفراء و5ر1 طن مركزات أعلاف وطن كسب فول صويا، و3 أطنان أعلاف منتج نهائي، و600 كجم ملح طعام، و400 كجم زيت صويا ومدشة كهربائية.

وقال وكيل وزارة التموين عاطف الجمال، إن الحملة تمكنت أيضا من ضبط المدعو “م.م.ع - 49 عاما - مسئول عن مخبز بلدي بمركز تلا، لقيامه بالتصرف في السوق السوداء في 72 شيكارة دقيق بلدي زنة الواحدة 50 كجم بإجمالي 3.6 طن دقيق بلدي استخراج 82% محققاً أرباحا بلغت 9360 جنيها بدون وجه حق وضبط المدعوة “س.ع.ع - 47 عاما - مسئولة عن محل بقالة بقرية “ميت برة” مركز قويسنا لقيامها بعرض سلع غذائية مجهولة المصدر وبحوزتها 2 طن أرز معبأ في شكائر زنة 25 كجم، كما تم تحرير 63 محضرا تموينيا متنوعا لعدم الإعلان عن الأسعار وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وتشغيل منشأة تجارية بدون ترخيص وعدم وجود شهادات صحية والتلاعب في السلع التموينية وتهريبها لبيعها في السوق السوداء والتربح من وراء ذلك.

وفي محافظة البحيرة، شدد محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان على استمرار تنفيذ الحملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة بمدن ومراكز وقرى المحافظة للحفاظ على الرقعة الزراعية وردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة.

وفى ذات السياق، أسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة التي نفذتها الوحدات المحلية لمركزي إيتاي البارود وشبرا خيت بالتنسيق مع الزراعة والشرطة عن إزالة 13 حالة تعد بناحية عزبة فرنوى وشبراريس ومستناد ومحلة قيس بمركز شبراخيت على مساحة 996 مترا عبارة عن أسوار ومباني بالطوب الأبيض والأسمنت وسملات حرسانية وسور من ضلعين وحجرة من الصاج والخشب بالإضافة إلى سور من 3 أضلاع بطول 81 متر.

كما أسفرت حملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز ومدينة إيتاي البارود عن إزالة 8 حالات تعد بجمعية قليشان وجمعية زبيدة على أراضي ائتمان عبارة عن أسوار طولية وعرضية على مساحة 2 قيراط و12 سهما.

وفي محافظة الدقهلية، تمكنت أجهزة الأمن بالتنسيق مع مباحث التموين والتفتيش الصيدلي بالدقهلية من ضبط كميات كبيرة من العقاقير والأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة بمخزن أدوية بمدينة المنصورة قبل توزيعها علي الصيدليات والمواطنين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل