المحتوى الرئيسى

رسائل تهديد للمساجد في كاليفورنيا: ترامب سيفعل بكم كما فعل هتلر باليهود

11/27 18:57

ذكرت شبكة "إيه.بي.سي" الأمريكية أن جماعات الحقوق الانسان الأمريكية طالبت بتعزيز الوجود الأمني حول المساجد في كاليفورنيا، بعد استلام عدد منها لرسائل تُثني على الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، وتهدد بالقضاء على المسلمين.

ونقلت الشبكة عن مجلس العلاقات الاسلامية (كير)، أن عدد من الرسائل المكتوبة بنفس الخط صوُرت وأرسلت إلى المركز الإسلامي في لونج بيتش، والمركز الإسلامي في كليرمونت، والمركز الإسلامي في سان خوسيه.

وبحسب صحيفة لوس أنجلوس تايمز، فإن الرسائل كانت موجهة إلى (أبناء الشيطان) وموقعة من "أمريكيين لطريقة أفضل".

وكُتب في الرسائل "أصبح هناك رئيس جديد للبلد، سيطهر أمريكا ويجعلها تتألق مرة أخرى، وسيبدأ بكم يا مسلمين، وسيفعل بكم ما فعله هتلر باليهود".

ومن جانبه، أشار حسام عليوش، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، إلى شعور المسلمين بالحزن الشديد لتلقيهم هذه الرسائل، ووصف مؤيدي ترامب بغير المسئولين، والعدائيين لدرجة بغيضة.

وتابع قوله: "لا أقول إن ترامب العنصرية، ولكنه جعلها تبدو طبيعية، وقد يخرج في أي لحظة ويقول إنه غير مسئول عما يحدث، وسأحترم ذلك، ولكني أود أن أذكره إنه رئيس منتخب لأمريكا، وعليه التعامل مع كل الأمريكيين بنفس الطريقة".

وفتحت شرطة سان خوسيه تحقيقا بشأن الرسائل، وتتعامل مع القضية بأنها حادث بدافع الكراهية.

وصرح دونالد ترامب أكثر من مرة خلال حملته الانتخابية، بأنه سيعمل على خروج المسلمين من أمريكا، وزادت حدتها بعد حدوث هجمات باريس نوفمبر 2015، إذ أنه طالب بمنعهم من دخول أمريكا وأوروبا، حتى يعرف قادتها ماذا يفعلون حيالهم.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل