المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء ماليزيا يعتزم المشاركة في مظاهرة لدعم مسلمي الروهينجا

11/27 18:18

يعتزم رئيس وزراء ماليزيا، نجيب عبد الرزاق، المشاركة في تظاهرة احتجاجية الأسبوع المقبل، ضد أعمال العنف التي تنتهجها حكومة ميانمار بحق مسلمي الروهينجا بولاية أراكان غربي البلاد.

وقال نائب رئيس الوزراء الماليزي أحمد زاهد حميدي، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد: إن "الحكومة الماليزية تنظم تجمع احتجاجي ضخم، ضد أعمال العنف التي ترتكب بحق مسلمي الروهينجا في ولاية أراكان بميانمار، في 4 ديسمبر المقبل".

وأضاف "حميدي" أن التجمع سيرسم ملامح مستقبل العلاقات الدبلوماسية بين ماليزيا وميانمار، إذ ما قررت الأخيرة مواصلة عملياتها العسكرية التي تستهدف قرى المسلمين.

وتابع أن التجمع سيكون بحضور رئيس وزراء البلاد، وغيره من القادة السياسيين رفيعي المستوى، وفي مقدمتهم عبد الهادي أوانج، رئيس الحزب الإسلامي الماليزي.

وجاء إعلان رئيس الوزراء، بعد مشاركة آلاف الأشخاص أمس الأول الجمعة، في تظاهرات احتجاجية على أعمال العنف المرتكبة بحق مسلمي الروهينجا، في عواصم أربع دول آسيوية، هي بنجلاديش وماليزيا وإندونيسيا وتايلاند.

من ناحية أخرى كشفت منظمة هيومان رايتس ووتش، أن صور الأقمار الصناعية عالية الدقة، أظهرت دمار 820 منزلًا، خلال نوفمبر 2016، في خمس قرى يقطنها مسلمو الروهينجا، في أراكان المضطربة ذات الغالبية المسلمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل