المحتوى الرئيسى

الرئيس الشيشاني يؤكد رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع السعودية

11/27 18:16

أكد الرئيس رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان رغبة بلاده في تعميق وتعزيز العلاقات مع المملكة العربية السعودية بما يخدم مصالح شعبي البلدين والأمة الاسلامية جمعاء.

واشار – في تصريح لوكالة انباء الامارات قبيل توجهه الى السعودية اليوم ان المملكة تمثل قلب العالم الإسلامي وهي محط أنظار مسلمي العالم نظرا لمكانتها المهمة وما تسخره من امكانات وطاقات مادية وبشرية لخدمة الإسلام ورعاية المسلمين داخل المملكة

وأضاف : ان المملكة العربية السعودية أخذت على عاتقها منذ تأسيسها العناية الفائقة بخدمة الحجاج والمعتمرين الذين يتوافدون اليها من جميع بقاع الأرض حيث تعمل على توفير كافة التسهيلات لهم لأداء شعائرهم بكل يسر وسهولة وأمن وأمان .

كما أكد على الدور المهم الذي تلعبه السعودية في مكافحة الارهاب ..وقال ان المملكة تعتبر رائدة في هذا المجال من خلال تعاونها وانضمامها ومساهمتها بفاعلية في الجهود الدولية والثنائية المبذولة ضد الإرهاب وتمويله والتزامها وتنفيذها القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.

وأكد ان جمهورية الشيشان والمملكة العربية السعودية جسد واحد وان بلاده تؤمن بدور السعودية والامارات في العمل على وحدة صف الأمة الاسلامية ونشر السلام والتسامح ومحاربة الارهاب .

وأشاد بحكمة ورؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية في دعم قضايا الأمة الاسلامية ونبذ التطرف ومكافحة الارهاب بجميع صوره وأشكاله .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل