المحتوى الرئيسى

الخارجية المصرية تنفي إرسال أي قوات عسكرية إلى سوريا

11/27 18:05

17:34 27.11.2016(محدثة 17:39 27.11.2016) انسخ الرابط

نفت مصر، اليوم الأحد، ما تناقلته وسائل إعلام عربية بوجود قوات عسكريةf="/tags/130195-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9">عسكرية مصرية في سوريا، وأكدت أن مصر ملتزمة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد في بيان إن "تلك المزاعم لا وجود لها إلا في خيال من يروجون لها، وأن هدف الترويج لتلك الإشعاعات معروف، ولا يخفى على أحد".

وأكد أبو زيد "التزام مصر بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

كانت صحيفة السفير اللبنانية  ذكرت في تقرير إن مصر "أرسلت منذ 12 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، طلائع عسكرية مصرية إلى سوريا، تتكون من 18 طياراً، انضموا إلى قاعدة حماة الجوية".

وأشار أبو زيد إلى أن إرسال قوات عسكرية مصرية في مهام خارج البلاد يتم وفقاً لإجراءات دستورية وقانونية "ولا تتم في الخفاء أو دون إعلام الشعب المصري بأهداف أي خطوة من هذا القبيل".

وينص الدستور المصري على أن إرسال قوات عسكرية مصرية إلى مهام خارج البلاد يكون بعد أخذ رأي مجلس الدفاع الوطني، والحصول على موافقة مجلس النواب (البرلمان) بأغلبية الثلثين، أو موافقة مجلسي الدفاع الوطني والوزراء إذا كان مجلس النواب غير قائم.

مصر.. ضبط "بؤرة تكفيرية" تستهدف رجال الشرطة والقضاء مصر والإرهاب في سيناء الخارجية الأمريكية تتعهد بالعمل مع مصر في محاربة الإرهاب

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الدفاع الروسية: تشكيل سلطات محلية في الأجزاء المحررة من حلب

أعلن المركز الروسي لمصالحة أطراف النزاع في سوريا، اليوم الأحد، أن هيئات للسلطة المحلية، تتشكل الآن في المناطق التي تم تحريرها من المقاتلين في حلب، وأن الحياة السلمية بدأت تستعاد فيها.

عمليات "قادمون يا نينوى" تستعيد 12 حيا في الموصل حتى الآن

مع دخول معركة الموصل أسبوعها السادس، تمكنت القوات العراقية حتى الآن، من استعادة 12 حياً في الجانب الأيسر من المدينة.

رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان المصري يشيد بـ"سبوتنيك"

أشاد رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان المصري اللواء سعد الجمال بالنجاح الكبير والانتشار الواسع الذي حققه الإعلام الروسي بشكل عام، وعلى وجه الخصوص وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" في مصر والعالم العربي خلال فترة وجيزة.

المركز الروسي: 43 انتهاكا للهدنة في 6 محافظات سورية خلال الـ 24 ساعة

أعلن المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سوريا، مساء السبت، عن تسجيل 43 انتهاكا للهدنة من قبل المسلحين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، في ست محافظات سورية.

ماذا كان تعليق ترامب الغريب على وفاة كاسترو

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل