المحتوى الرئيسى

اليمن ينقل 500 ألف برميل نفط إلى مصفاة عدن

11/27 17:37

قال مصدر في شركة مصافي عدن (حكومية)، إن 500 ألف برميل من النفط الخام في طريقها إلى عدن، جنوبي اليمن، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس "عبد ربه منصور هادي".

ومنذ اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، أوقفت غالبية الشركات الأجنبية عملياتها في اليمن، ومع اندلاع الحرب في مارس 2015 تعطل إنتاج وتصدير النفط بشكل كامل، لكن كميات منتجة تم تخزينها في ميناء الضبة النفطي.

وقال سعيد محمد بن محمد كبير المهندسين في شركة مصفاة عدن، في تصريح خاص للأناضول، أن "نصف مليون برميل من النفط المخزن في ميناء الضبة بمحافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد، ستصل إلى شركة مصافي عدن غداً الإثنين".

وأضاف "بن محمد"، أن "الشحنة هي الثانية التي يتم نقلها من النفط إلى عدن، بعد أن تم نقل 500 ألف برميل في أغسطس الماضي، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، والقاضية بتزويد مصافي عدن بمليون نفط متري، لاستئناف نشاطها الإنتاجي".

يأتي ذلك في اطار الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية، لمعالجة مشاكل المشتقات النفطية في المحافظات التي استعادت السيطرة عليها، وتردي الخدمات خاصة في مجال الطاقة والكهرباء ومحطات بيع البترول.

وأشار كبير المهندسين، إلى أن العمل في شركة مصافي عدن، متوقف منذ بدء الحرب في عدن منذ مارس 2015، "إلا أنها تقوم بتكرير النفط بشكل متقطع في حال وصوله"، لافتاً إلى أن عملية التكرير ستستغرق 20 يوماً.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل