المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات :الرئيس افتتح منطقتي برج العرب وأسيوط التكنولوجيتين اليوم عبر الفيديو

11/27 17:13

  أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة أنجزت  تكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

قال القاضي - خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بمؤتمر كايرو آي سي تي 2016 بحضور براهيما سانو مدير مكتب تطوير الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، وعبد الكريم سوماليا أمين عام الاتحاد الإفريقي للاتصالات، والدكتور حمدون توريه الرئيس التنفيذي للتحالف الإفريقي الذكي - إنه تم إدارة رخص الجيل الرابع للمحمول بحرفية شديدة من قبل المتخصصين في الوزارة والدولة ماأسفر عن ضخ استتثمارات مباشرة بواقع 1.1 مليار دولار و10 مليارات جنيه.

أشار القاضي إلى أنه تلقى تكليفا من الرئيس السيسي بتوطين المناطق التكنولوجية في محافظات مصر.

ولفت إلى أن الرئيس أذن اليوم بافتتاح المنطقتين التكنولوجيتين في أسيوط وبرج العرب عبر الفيديو كونفرنس وذلك كمرحلة أولى على أن يتم توزيع المناطق التكنولوجية على محافظات مصر المختلفة.

وأكد الوزير أن هناك 5 مصانع  للالكترونيات لشركات عالمية ' أثبتت وجودها في السوق المصري' ستتواجد في المنطقتين التكنولوجيتين ببرج العرب وأسيوط ' لانتاج السمارت فون والتابلت والالياف الضوئية ' مشيرا إلى أن هناك مذكرات تفاهم سيتم توقيعها بشأن تلك المصانع خلال فعاليات معرض ومؤتمر كايرو آي سي تي.

وأكد القاضي أن تلك المناطق بمثابة المنارات  في كافة أنحاء الجمهورية وتدعم عمليات التنمية المستدامة ' فضلا عن خلق الآلاف من فرص العمل للشباب.

وأشار إلى أنه خطة تدريب 11 ألف شاب على مستوى الجمهورية في مجالات الابداع وريادة الاعمال للاستفادة منهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل