المحتوى الرئيسى

"داعش" يستخدم "غازا كيماويا" ضد المعارضة السورية

11/27 17:10

نقلت وسائل إعلام تركية رسمية عن الجيش التركي قوله اليوم الأحد إن تنظيم داعش الإرهابي أطلق صاروخا في شمال سوريا تسبب في ظهور أعراض تشير إلى التعرض إلى "غاز كيماوي" على 22 مقاتلا من المعارضة السورية

واستهدف الهجوم مقاتلي المعارضة المدعومين من تركيا الذين يحاصرون مدينة الباب الخاضعة لسيطرة داعش منذ أيام. ومدينة الباب هدف أساسي في عملية (درع الفرات) التي تهدف إلى طرد الإرهابيين من الجانب السوري على الحدود مع تركيا.

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول الرسمية وقع الهجوم الصاروخي في منطقة الخليلية. ولم يحدد الجيش أين وقع الهجوم.

وقالت تقارير إعلامية نقلا عن بيان صادر عن الجيش "لوحظت أعراض للتعرض لغاز كيماوي على 22 مقاتلا في أعينهم وأجسادهم نتيجة لصاروخ أطلقه داعش" مستخدما اسما شائعا للتنظيم الإرهابي.

وذكرت صحيفة حريت على موقعها على الإنترنت أن مقاتلي المعارضة نقلوا إلى مستشفى في إقليم كلس الحدودي التركي للاشتباه في تسممهم بالكيماويات بعد أن عانوا من إعياء مستمر وصداع حاد.

وقال الجيش إن المقاتلات التركية دمرت أربعة أهداف لداعش في منطقة أنيفاه قرب الباب خلال الأربع العشرين ساعة الماضية وإن مقاتلا من المعارضة السورية المدعومة من تركيا قتل وأصيب 14 آخرون في اشتباكات.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل