المحتوى الرئيسى

بالصور.. رانيا يوسف تشارك فى ورشة "رسم الموديل" بشرم الشيخ

11/27 16:31

شاركت الفنانة رانيا يوسف، فى كرنفال شمس مصر الدولي للفنون، في دورته الـ19 والذى يقام فى مدينة شرم الشيخ، وينتهي غدًا الاثنين، حيث شاركت في ورشة لرسم الموديل.

وأعربت رانيا يوسف عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الفني الكبير حيث إن الفنون تدعم بعضها البعض والفن التشكيلي أحد الفنون العريقة التي لا تلقى اهتمامًا كبيرًا من الدولة ومن الإعلام أيضًا، مبدية اندهاشها من وجود هذا العدد من الفنانين من مختلف الجنسيات وهذا يدل على نجاح الكرنفال، وطالبت كل من وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة لاستغلال هذا الحدث للترويج للسياحة المصرية فى كل دول العالم.

وتتواصل فعاليات، كرنفال شمس مصر الدولي للفنون، في دورته الـ19 بشرم الشيخ، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والذى يستمر حتى غدًا الاثنين ويشارك فيه 120 فنانًا وفنانة من مختلف دول العالم وفي مختلف مجالات الفنون التشكيلية.

وينظم الحدث الفني العالمى مؤسسة أوستراكا للفنون بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، ووزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، والدكتورة هدى جلال يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب.

وقال محمد حميدة رئيس مؤسسة، "أوستراكا آرت"، إن الدور الحالية تبرز مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر شرم الشيخ الداعية إلى تمكين الشباب وإعطائهم دورهم الصحيح، مشيرًا إلى أنه الاستعانة بفريق عمل من الشباب لتنظيم الكرنفال.

وأضاف حميدة أن هذه الدورة تشمل ثلاث فعاليات فنية كبرى هي: بسيمبوزيوم أوستراكا الدولي الثامن للنحت الذي انطلق منذ أيام ويُشارك فيه كوكبة من النحاتين المتميزين من مصر وألمانيا وإيطاليا ومقدونيا وألبانيا والعراق وفلسطين وتركيا، وورش الرسم ويُشارك بها فنانون من 40 دولة من ضمنها ورشة لرسم الموديل ضيفتها هي النجمة الفنانة رانيا يوسف، وورشة المجسمات التشكيلية لعمل مجسم لوني جمالي بمساحة 30 متر مربع، وأخيرًا حفل الختام ومعرض دولي يضم الأعمال الفنية التي تنفيذها في فعاليات الكرنفال المختلفة.

وأشار حميدة إلى أن المهرجان شمل تنظيم عدد من الندوات النقدية والثقافية لكبار النقاد ورؤساء جمعيات فنية وتشكيلية بمصر والعالم العربي.

وكشف "حميدة"، أن الدورة حفل الختام سوف يشهد تواجد مجموعة مهمة من ضيوف الشرف من بينهم: الدكتور حسام بدرواي، والكاتب والفنان مدحت العدل، والكاتب والناقد سمير غريب، والشاعر الغنائي فوزي إبراهيم، والمخرج المسرحي وليد عوني، والدكتور أوشيتا سامنتا رئيس جامعة كيت الحائز على جائزة السلام العالمية في التنمية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل