المحتوى الرئيسى

بإغلاق الخط وكشف المستور.. دافع النواب عن أبنائهم

11/27 14:59

اختلفت طرق تعليق النواب على التحاق أبنائهم بكلية الشرطة، في مشهد بدا وكأنه مساومة بين الطرفين، فبينما لجأ أحدهم لقطع الاتصال، كشف نائب آخر المستور بدفع نواب رشاوى للداخلية لإلحاق أبنائهم بالكلية ورسوب أبناء أكثر من 25 نائبا بالاختبارات.

ولجأ النواب لتلك الطرق في ردهم على "المصريون"، بعدما أثار التحاق أبنائهم بكلية الشرطة جدلا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ووجهت لهم اتهامات بالتزكية لأبنائهم للالتحاق بالكلية.

راشد أبو العيون، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، كشف عن رسوب أبناء أكثر من 25 نائب في اختبارات كلية الشرطة، كما أن البعض منهم دفع رشاوى لالتحاق أبنائهم بالكلية ولكن وزير الداخلية رفض ما أدى لرسوب أبناء هؤلاء النواب أيضًا.

ووجه عضو لجنة الخطة والموازنة، في تصريحات لـ"المصريون"، رسالة لمهاجميه بأن نجله لا يحتاج لواسطة أو تزكية، مشيرًا إلى أن نجله حصل في الثانوية العامة دور أول على مجموع 92% كما أنه مسجل في اتحاد الكرة ويجيد ركوب الخيل والسباحة.

وأضاف أبو العيون أن أبناء أخواته في الجيش والشرطة والنيابة العامة، مشيرًا إلى أن الالتحاق بالكليات العسكرية ليس جديدًا على الأسرة وأن ملف نجله في الأمن الوطني لا يوجد به شىء مخل، مشيرًا إلى أن والدته مديرة مركز "icdl" ووالده قبل أن يكون نائبًا كان يعمل مصرفيًا في بنك القاهرة.

وتعجب عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان من الهجوم علي نجله لالتحاقه بكلية الشرطة رغم أن مهنة الشرطي أصبحت _علي حد وصفه_ كأي مهنة أخري كما أن الخطر يحيطها من جميع الجوانب بسبب كثرة العمليات الإرهابية ضد الجيش والشرطة، مؤكدًا أنه لولا أن الشرطة حلم نجله من الطفولة لما وافق علي التحاقه بها، قائلاً: "ابني بقي شايل كفنه علي أيده".

بينما لجأ النائب حلمي أبو ركبة، عضو مجلس النواب، لإغلاق الخط كوسيلة، بعدما ضغط عليه الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه "العاشرة مساءً" علي "دريم" للرد علي الاتهامات الموجهة له بتزكية نجله للالتحاق بكلية الشرطة.

في البداية نفي أبو ركبة ما تردد عن إلحاق نجله بكلية الشرطة بالتزكية قائلاً: "إنه لا يتعامل بالمحسوبية أو الوساطة ولكن كل ما تم بمجهوده فقط".

وأضاف أبو ركبة، في ذات المداخلة، أنه تم قبول ابنه بكلية الشرطة لمجهوده الشخصي دون أي تدخل آخر.

وتابع: "أما التزكية التي ساعد بها ابنه شىء عادي وطبيعي لأنه نائب عن الشعب كله وتوفرت في نجله كل الشروط والإمكانيات بحسب قوله".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل