المحتوى الرئيسى

"الرئاسة" : افتتاح المنطقتين التكنولوجيتين بمدينتي برج العرب وأسيوط

11/27 14:50

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد بافتتاح مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته العشرين، الذي ينعقد تحت رعاية السيد الرئيس، ويضم معارض دولية لتكنولوجيا الدفاع والأمن، والمجتمعات الذكية، والمدفوعات الإلكترونية والشمول المالي. وقد حضر الافتتاح السيد رئيس مجلس الوزراء، والعديد من السادة الوزراء، إلى جانب أسامة كمال رئيس الشركة المُنظمة للمعرض، وممثلين عن بعض الدول العربية والافريقية.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استعرض في البداية أهم فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وأنشطته، حيث أشار إلى مشاركة العديد من مؤسسات الدولة والهيئات التابعة لها بالمعرض، ومن بينها البريد المصري، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والشركة المصرية للاتصالات، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الشركات العالمية العاملة في مجالات الاتصالات وصناعة الهواتف المحمولة، إلى جانب الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا وأمن المعلومات، والتعليم الإلكتروني، والتطوير العقاري. وقد شارك في المعرض كذلك مجموعة من الشركات الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس تفقد عقب ذلك عدداً من صالات العرض، حيث قام سيادته بزيارة جناح الشركة المصرية للاتصالات، والجهاز القومي للاتصالات، إلى جانب أجنحة عدد من الشركات الخاصة العاملة في مجال الاتصالات وتصنيع الالكترونيات، حيث اطلع السيد الرئيس على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في تطوير الخدمات التي تُقدم لمختلف الفئات من المواطنين، ومن بينهم ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة. كما افتتح السيد الرئيس الجناح الرسمي لقطاع الاتصالات المصري الذي يعرض استراتيجية تطوير القطاع خلال السنوات المقبلة وأهم المبادرات التي قامت وزارة الاتصالات بتنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص. وزار سيادته أيضاً الأجنحة المختلفة للوزارات المصرية، حيث اطلع على الخدمات الالكترونية التي تُقدمها للمواطنين في إطار تطوير خدمات الحكومة الذكية. وتفقد السيد الرئيس عقب ذلك أجنحة شركات تصنيع تكنولوجيا الحماية والتأمين، وفي مقدمتها وزارة الإنتاج الحربي، وهيئة المجتمعات العمرانية، وأجنحة عدد أخر من الشركات العالمية المشاركة في المعرض. وزار سيادته أيضاً أجنحة عدد من الشركات العاملة في مجال المدفوعات الالكترونية، فضلاً عن جناح البريد المصري الذي يعرض ما يوفره من خدمات بريدية متطورة.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس قام أيضاً بتسليم كروت معاش “تكافل وكرامة” إلى عدد من المواطنين المستحقين لها من المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة. كما قام سيادته بافتتاح المنطقتين التكنولوجيتين بمدينتي برج العرب وأسيوط عبر الفيديو كونفرنس، واللذين تم إقامتهما في فترة زمنية تقل عن عام ويُحققا نسبة إشغال حالية تزيد عن 75% للمساحات المخصصة لأعمال تكنولوجيا المعلومات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل