المحتوى الرئيسى

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية الفرنسية

11/27 14:34

انطلقت الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية لأحزاب اليمين والوسط في فرنسا الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني، لاختيار مرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في أبريل/نيسان 2017.

فوز فيون بالدورة الأولى من الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي.. وساركوزي يقر بهزيمته فالس يحذر من "موت" الاشتراكيين بانتخابات الرئاسة

وتوجه الفرنسيون إلى مراكز الاقتراع لانتخاب مرشحهم المفضل في الدورة الثانية والأخيرة من الانتخابات التمهيدية لأحزاب اليمين والوسط.

هذا وقد نتج عن الدورة الأولى للانتخابات التمهيدية التي جرت الأحد الماضي والتي تنافس فيها سبعة مرشحين، فوز مرشحين هما، فرانسوا فيون رئيس الوزراء الأسبق والنائب عن الدائرة الثانية بباريس عند 44%، وآلان جوبيه رئيس الحكومة الأسبق وعمدة مدينة بوردو الحالي الذي حل بالمركز الثاني بنحو 28 %.

ورجح استطلاع للرأي لمعهد ايفوب للدراسات مؤخرا أن يفوز فيون بـ65% من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليمين والوسط.

ويحق لأي ناخب بغض النظر عن انتماءاته السياسية المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي من خلال 10228 مركز اقتراع متفرقين في أرجاء فرنسا، كما يشترط أن يكون المصوتون مسجلين على القوائم الانتخابية ويحملون بطاقة هوية وأن يسددوا مبلغا رمزيا قيمته 2 يورو فضلا عن التوقيع على تعهد باحترام قيم الجمهورية لليمين والوسط.

ومن المقرر أن تغلق اللجان الانتخابية أبوابها في تمام السابعة مساء على أن تبدأ عملية فرز الأصوات وإعلان النتيجة في وقت لاحق اليوم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل