المحتوى الرئيسى

وزير السياحة يشارك في الدورة السابعة لمبادرة «تكريم» للإنجازات العربية

11/27 14:04

شارك يحيى راشد وزير السياحة بالحضور في الاحتفالية التي نظمتها مبادرة تكريم للإنجازات العربية بدار الأوبرا المصرية، بالتعاون مع وزارة السياحة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة ووزارة الثقافة، وذلك للإعلان عن تكريم عدد من المتميزين العرب في مختلف المجالات خلال الحفل السنوي والدورة السابعة للمبادرة.

بدأ الحفل بغناء النشيد الوطني المصري، بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ أعمال مؤسسة "تكريم" التي بدأت أعمالها في عام 2010، وأُقيمت دوراتها الستة تباعا في بيروت، الدوحة، المنامة، باريس، مراكش ودبي. وقد كرمت المؤسسة في كل دورة مجموعة من المبدعين من مختلف الدول العربية.

واستهل الحفل الإعلامي ريكاردو كرم رئيس مجلس إدارة مؤسسة "تكريم" بكلمة أشار خلالها لمقولة الراحل العالم الكبير الدكتور أحمد زويل أن "الغرب ليسوا عباقرة.. ونحن لسنا أغبياء.. هم فقط يدعمون الفاشل حتى ينجح ونحن نحارب الناجح حتى يفشل"، واستطرد حديثه بالحديث، مؤكدا أن مصر الحضارة محتضنة الوطن العربي أجمع ومهد الثقافات.

وخلال الحفل كرمت المؤسسة تسعة من المتميزين العرب في مختلف المجالات، وهم: المبادر اللبناني زياد السنكري الفائز بجائزة المبادرين الشباب، والناشطة الاجتماعية عزة عبد الحميد الفائزة بجائزة الخدمات الإنسانية والميدانية، ومؤسسة النيزك للتعليم المساند للإبداع العلمي الفائزة بجائزة الإبداع في مجال التعليم، والجراح السعودي الدكتور طارق أمين الفائز بجائزة الإبداع العلمي والتكنولوجي، وجمعية "فني رغما عني فن" الفائزة بجائزة الإبداع الثقافي، والناشطة فاطمة جبريل الفائزة بجائزة التنمية البيئية المستدامة، ومؤسسة أشوكا العربية الفائزة بجائزة المساهمة الدولية في المجتمع العربي، والناشطة زينب سلابي الفائزة بجائزة المرأة العربية الرائدة، واللبناني سليم بسويل الفائز بجائزة القيادة البارزة للأعمال.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل