المحتوى الرئيسى

حي مصر القديمة: تم تخيير أصحاب المدابغ ما بين التعويضات المادية أو النقل

11/27 14:00

صرح المهندس محمد الطويل رئيس حي مصر القديمة بأن المحافظة تسعى لنقل كافة المدابغ، وعددها حوالي 1110 مدابغ بمنطقة سور مجري العيون بمصر القديمة، إلي منطقة الروبيكي بمدينة بدر، موضحا أنه تم تخيير أصحاب المدابغ ما بين التعويضات المادية وبين نقلهم للروبيكي بمدينة بدر.

وأضاف رئيس حي مصر القديمة - خلال تفقده للمرحلة الثانية من أعمال إزالة وهدم مدابغ سور مجرى العيون خلال زيارة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اليوم /الأحد/ - أن المرحلة الثانية ستشمل هدم 12 مدبغة، وسيتم تعويضهم ماديا، منوها بأنه تم تسليم 4 من أصحاب المدابغ الشيكات الخاصة بهم.

وأشار إلي أنه يتم تعويض أصحاب المدابغ عن كل متر بـ2300 جنيه، وأنه سيتم حصر مبلغ تعويضات المرحلة الثانية بالكامل خلال الفترة المقبلة، فيما شملت تعويضات المرحلة الأولي حوالي 20 مليون جنيه.

ومن جانبه، قال محمد الجوهرى رئيس شركة القاهرة للتطوير والاستثمار العمرانى إنه سيعقب عملية نقل المدابغ من مجرى العيون للروبيكى تخطيط استثمارى وسياحى كامل لمنطقة مصر القديمة باعتبارها منطقة آثرية، فضلا عن قربها من نهر النيل، الأمر الذي سيؤدى إلى انشاء مشروعات ضخمة بمليارات الجنيهات الاستثمارية .

وأوضح أن تكلفة تطوير منطقة الروبيكى تخطت حتى الآن 1.2 مليار جنيه، مضيفا أنه سيتم النقل على مراحل على نفس مساحات مدابغ سور مجرى العيون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل