المحتوى الرئيسى

الكلاب تعض 1500 ساعي بريد في ألمانيا سنوياً

11/27 17:50

يتعرض حوالي 1500 من سعاة البريد الألمان لعض الكلاب سنوياً، حسبما أعلن فرانك أبيل، الرئيس التنفيذي لشركة البريد الألماني "دويتشه بوست".

 وقال أبيل إن 100 ألف من سعاة البريد العاملين في الشركة جرى تدريبهم على كيفية التعامل مع الكلاب، ولكن الكثيرين مازالوا يضطرون لأخذ إجازة من العمل بسبب تعرضهم لإصابات جراء هجمات الكلاب.

 وأضاف رئيس شركة البريد الألمانية في مقابلة مع صحيفة "بيلد أم زونتاغ" الالمانية الأحد (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016): "يجب أن توضع الكلاب العدوانية داخل المنازل أثناء قيام سعاة البريد بجولاتهم".

وأوضح أبيل أيضاً أن شركته مستمرة في بحثها المتعلق باستخدام الطائرات بدون طيار لتسليم البريد والطرود، إلا أنه طالب بوضع قوانين واضحة في هذا الشأن. وتابع: "في حال قيام موظفينا بالتحكم في الطائرات بدون طيار، سيتوجب عليهم الحصول على رخصه للقيام بذلك ... حالياً نختبر استخدام الطائرات بدون طيار في حالات محددة، على سبيل المثال تسليم الأدوية إلى أماكن يصعب الوصول إليها".

ع.أ.ج/ ي.أ (د ب أ)

يشدد الخبراء على أن الأطفال والصغار والمرضى والحوامل الأكثر عرضة لانتقال الفيروسات والبكتريا والطفيليات إليهم عبر الحيوانات الأليفة.

حتى القطط والكلاب، الحيوانات المفضلة للإنسان تتسبب في انتقال بكتيريا "الكانبيلوباكتر" المسؤولة عن الإسهال والتقيؤ. القطط على وجه الخصوص تنقل بكتيريا السلمونيللا إلى الإنسان ما يتسبب الحمى والالتهابات.

الزواحف والحيوانات البرمائية ناقلة أيضا لبكتيريا "الكانبيلوباكتر". وقد اكتشف الأطباء حديثا أن 11 بالمائة من الإصابات بين المرضى دون 21 عاما، تعود أولا للضفادع والثعابين والسحالي.

تتسبب الببغاوات في أمراض قد تكون خطيرة على حياة الأطفال والكبار في السن. يتعلق الأمر بالكلاميديا، البكتيريا المتدثرة المتواجدة في الببغاء أو الحمام. وتنتقل إلى الإنسان عبر فضلات الطيور اليابسة التي تحملها الرياح.

لا تشكل هذه الحيوانات خطورة كبيرة على البشر الذين يتمتعون بصحة جيدة إذ يكفي أن تكون الحيوانات المنزلية خاضعة للمراقبة الطبية وتحصل على التطعيم اللازم. رغم ذلك يجب غسل اليدين جيدا بعد لمس أي من هذه الحيوانات.

أيضا الحيوانات الأسيوية تكون حاملة لفيروسات وبكتيريا دخيلة على المنطقة الأوروبية. النمر البعوض الذي يكون مخبئا في السلع القادمة من آسيا يتسبب مثلا في حمى الدينغو.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل