المحتوى الرئيسى

برلماني بالفيوم يطالب باستدعاء "رئيس الوزارء" لسؤاله بشأن إساءة "الجزيرة" للجيش المصري | الفيومية

11/27 13:32

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » برلماني بالفيوم يطالب باستدعاء “رئيس الوزارء” لسؤاله بشأن إساءة “الجزيرة” للجيش المصري

طالب أحمد مصطفى عبد الواحد، عضو مجلس النواب، عن دائرة مركز سنورس بالفيوم،  من الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، باستدعاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء ، بسبب إساءة قناة الجزيرة الإخبارية للجيش المصري.

وقال عبد الواحد، إنه يعرب عن أسفه لصمت حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تجاه ما قامت به قناة الجزيرة القطرية من إساءة بالغة للجيش المصري .

وأضاف  عضو مجلس النواب، فى طلب إحاطة قدمه اليوم الأحد، للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس الوزراء، أنه لابد أن يقدم  شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الأسباب الحقيقية التى جعلته وجميع أعضاء حكومته يصمتون تجاه هذه الاساءة ضد الجيش المصري، مشيدًا بردة الفعل القوية التي أعلنتها بعض التيارات السياسية والبرلمانية والحزبية والشعبية الرافضة لأي إساءة للجيش .

وأشار  عبد الواحد، أن قناة الجزيرة  قد تعودت على الإساءة لمصر وقادتها السياسية وشعبها واستمرت فى هذه السياسة نظرًا لعدم تحرك الحكومة تجاه هذا التصرف، مردفًا كان على  الحكومة ألا تقف صامتة، وعلى الأقل كن لابد أن تستدعي السفير القطري بالقاهرة وتبلغه برسالة قوية وحاسمة توضح له فيها أن هناك حالة من الغضب الشديد داخل أوساط  المجتمع المصري.

وكانت قناة “الجزيرة” القطرية، انتجت فيلما وثائقيًا رصدت فيه مراحل التجنيد الإجباري في مصر بداية من مرحلة التقديم والكشف الطبي مرورًا بفترة التدريبات المبدئية التي تستغرق 45 يوما أو ما يسمونه “مركز التدريب”، ثم التوزيع على الوحدات إلى انتهاء فترة التجنيد الإجباري علي حد وصفها.

وتضمن الفيلم، حوارات مع مجموعة من المجندين الحاليين والسابقين والذين تحدثوا عن التدريبات البدنية القوية التي حصلوا عليها داخل صفوف القوات المسلحة المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل