المحتوى الرئيسى

تعرفي على.. 7 فوائد للصبار للشعر والبشرة والصحة العامة

11/27 13:06

تعتبر صناعة استخلاص الصبار من أكبر الصناعات النباتية في العالم، فالصبار غني بفيتامين"E"  والأحماض الأمينية، والعديد من المواد المغذية الأخرى المفيدة للبشرة والشعر والصحة العامة.

ويستخدم الصبار فى الطب الهندي التقليدي لعلاج العديد من الأمراض، وأيضا فى الطب الصينى، كما يستخدم على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل، والأدوية، والمواد الغذائية.

ويقدم موقع "draxe" بعض فوائد الصبار سواء فى العناية بالجسم والشعر والبشرة، أو فى علاج الأمراض.

يعتبر الصبار من أفضل الوسائل لتهدئة وعلاج الحروق الناتجة عن التعرّض لأشعّة الشمس لفترات طويلة، حيث يحتوى على معادن مطهرة تساعد فى علاج وشفاء الجروح، وإزالة آثار الندوب من الجسم.

2- علاج مشاكل الجهاز الهضمى:

يساعد الصبار فى علاج مشاكل الجهاز الهضمى الشائعة مثل الإمساك، والإسهال وعلاج القولون العصبى، والتهاب المعدة، والكثير من الأمراض الأخرى، كما يساعد أيضا فى الوقاية من الإصابة بهم.

أثبتت الأبحاث أن الصبار يساعد فى تعزيز مناعة الجسم، والحد أيضا من الإصابة بمرض نقص المناعة "الإيدز"، ويعرف ايضاً أن الصبار يكافح ظهور الخلايا السرطانية.

4- الحد من خطر الإصابة بمرض السكرى وضغط الدم:

يساعد الصبار على محاربة الأمراض مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، كما يساعد على الحفاظ على مستوى السكر بالدم، إضافة إلى إنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويمنع تلف الخلايا بالجسم.

يعتبر الصبار مرطب ممتاز للبشرة، ويدخل فى صناعة العديد من مستحضرات العناية بالوجه والبشرة كمكون أساسى، كما يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.

يساعد الصبار على حماية البشرة من الالتهابات وتقليل التورم، كما يقلل من ظهور البثور بالجسد، وعلاج العديد من مشاكل البشرة مثل الإكزيما والصدفية.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل