المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يتفقد أسواق العاصمة.. ويستوقف سيارات التاكسي الأبيض

11/27 13:01

أجرى المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم الأحد، جولة ميدانية تفقَّد خلالها عددًا من أسواق القاهرة بباب اللوق والعتبة وسوق الجوهري ومنطقة السبع بنات بتقاطع شارعي الأزهر مع بورسعيد.

وقال عبد الحميد - خلال الجولة، حسب بيانٍ صادرٍ عن المحافظة - إنَّ سوقي باب اللوق والعتبة من الأسواق الشهيرة، وإنَّ مبانيه مسجلة ضمن المباني ذات الطابع المعماري الخاص والتي يعود إنشاؤها إلى عصر الخديوي إسماعيل، لافتًا إلى أنَّه ستتم إعادة تطويرهم وإرجاعهم إلى حالتهم الأصلية في إطار تطوير منطقة القاهرة الخديوية بإلزام أصحاب المحلات بالآلتزام بالآماكن المخصصة لهم ورفع كافة الزوائد والتعديات.

واطمأن المحافظ على توافر السلع والخضر والفاكهة وبيعها بأسعار مناسبة، واستمع لعددٍ من الجزارين واللذين أكَّدوا تحوُّل المواطنين للشراء من المجمعات الاستهلاكية لتوافرها بأسعار أرخص.

وفي شارع الأزهر وسوق الجوهري، وجَّه المحافظ، اللواء عصام شبل مدير شرطة المرافق، بتكثيف الحملات المفاجئة الصباحية والمسائية على الشارعين وإلزام الباعة وأصحاب المحلات بالأماكن المخصصة لهم وإحترام إخلاء جزء من الرصيف للمشاه وعدم التعدي على نهر الطريق على الإطلاق وتطبيق القانون بحسم على المخالفين.

وتفقَّد محافظ القاهرة أعمال تطوير ورفع كفاءة ميدان رمسيس، حيث شدَّد على الالتزام بعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين على الإطلاق واستكمال أعمال الطلاء والدهانات لأعمدة الإنارة والأسوار الحديدية وسرعة استكمالها لتنظيم حركة مرور المشاة مع الصيانة الكاملة للمسطحات الخضراء بالميدان والتأكد من كفاءة أعمدة الإنارة.

وأمر المحافظ، رئيس حي الأزبكية بتحرير محاضر تلوث بيئي ضد كل من وضع ملصقات اعلانية على أعمدة الإنارة بعد طلائها، وتحرير المحضر باسم صاحب الملصق واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وتطوير دورة المياه العمومية المقامة بالميدان ورفع كفاءتها.

وخلال الجولة، استوقف المحافظ عددًا من سيارات التاكسي الأبيض للتأكُّد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة المقررة من المحافظة بمراجعة العداد وسؤال الركاب، واطمئن على الالتزام من جانب السائقين ورضاهم عنها.

وأشار المحافظ إلى أنَّ هناك متابعةً مستمرةً من جانب رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة للسائقين وتجاوبهم الكامل مع أي شكوى من المواطنين سواء شخصيًّا أو من خلال تلقيها تلفونيًّا مع الخط الساخن للإدارة المرور رقم 136.

ورافق المحافظ - في جولته - اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ، واللواء عصام شبل مدير شرطة المرافق، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ورؤساء الأحياء المعنيون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل