المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يزور مديرية الأمن لتقديم الشكر على إخماد حريق سوق الجمعة

11/27 13:01

أشاد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة بالجهود المبذولة من رجال الشرطة في كافة المجالات لتحقيق الاستقرار والأمان للمواطن ومكافحة الإرهاب وملاحقة الفساد وعودة الانضباط للشارع وفرض هيبة القانون.

جاء ذلك خلال زيارةٍ له، اليوم الأحد، لمبنى مديرية الأمن، والتي التقى خلالها اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، بحضور اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة وعدد من القيادات الأمنية المعاونة لمدير الأمن؛ لتقديم الشكر لقوات الأمن على إخماد حريق سوق الجمعة.

وناقش المحافظ ومدير الأمن خطة الأعمال والتنسيق لاسترداد أراضي الدولة المعتدى عليها، وإعادة استغلالها لصالح المحافظة لتوفير الخدمات الهامة والمطلوبة للمحافظة، وكذلك استكمال الجهود لإزالة المخالفات البنائية الصارخة وبخاصةً المقامة على أملاك الدولة أو تمثل خطورة داهمة.

وأكد المحافظ تقديم الدعم الكامل لشرطة الحماية المدنية للقيام بواجباتها على أفضل مستوى، وتأكيد ضرورة توافر اشتراطات الحماية المدنية في كافة المنشآت بالعاصمة، مشيرًا إلى أهمية تكثيف الجهود بتعاون شرطة المرافق والأمن العام للتصدي للباعة الجائلين وإلزامهم بالتواجد بالأماكن المخصصة لهم وعدم التعدي على الأرصفة ونهر الطريق.

ووعد المحافظ بسرعة إعداد دراسة مرورية لإجراء التعديلات المرورية المناسبة في كل من ميداني باب الخلق والأوبرا لتحقيق السيولة المرورية اللازمة والقضاء على الاختناقات المرورية بالميدانين، واللذين يشهدان كثافة مرورية عالية وتكدس في أوقات الذروة.

وأشاد المحافظ بسرعة السيطرة على حريق سوق الجمعة بمنطقة السيدة عائشة، الذي شبَّ أمس وعدم وجود أي إصابات بين المواطنين، مشيرًا إلى أنَّ المحافظة تباشر حاليًّا إنشاء سوق بديل للسوق بمنطقة الخليفة لا يبعد عن مقر السوق القديم  أكثر من 500 متر، لافتًا إلى أنَّه جارٍ تجهيزه ليصبح سوقًا نموذجيًا به كافة الاشتراطات اللازمة للحماية المدنية، مع مراعاة وصول سيارات البضائع والطوارئ إليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل