المحتوى الرئيسى

تعرفي على تأثير صنع قطع الكروشيه على عقلك

11/27 11:53

تنصح أحدث الأبحاث الطبية السيدات بالاهتمام بمزاولة أعمال الكروشية وإعداد المربى لدورها الحيوى فى تحسين الصحة العقلية.

فقد توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين ينخرطون فى أنشطة حرفية وفنية يدوية، هم الأكثر سعادة وهدوءًا، بل ويتمتعون بطاقة أفضل فى صباح اليوم التالى.

تأتى الحياكة وأعمال الكروشية وصنع المربى، إلى جانب عزف الموسيقى والرسم والتصميم والكتابة الإبداعية فى مقدمة الأعمال التى تساعد فى الحفاظ على صحتك العقلية.

قالت جانيس لانجلى، رئيس الاتحاد الوطنى للمعاهد النسائية، فى حديث لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن عضوات "معهد المرأة" فى لندن، تمتعن على مدار سنوات طويلة، بمزاولة أنشطة وحرف يدوية وإبداعية منذ تأسيس المعهد فى عام 1915، مؤكدة أهمية ما توصلت إليه الدراسة من أدلة حول فعالية هذه النوعية من الأنشطة فى زيادة الرفاهية الإبداعية والعمل على ضمان الصحة العقلية.

وأضافت لانجلى، يتمتع المعهد فى الوقت الحاضر، الذى يَشرُف بعضوية الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، بازدهار لأنشطته فى ظل زيادة عدد أعضائه الذي بلغ 212,000 عضو، وذلك بالتزامن مع الاحتفال العام الماضي بالعيد المئة لتأسيس المعهد.

كانت الدراسة أجريت على 658 طالبًا، طلب منهم الاحتفاظ بسجل ليومياتهم مع تدوينه خبراتهم حالاتهم العاطفة لمدة امتدت لنحو 13 يومًا.

قال الدكتور تاملين كونور معد الدراسة، إن هناك أدلة متزايدة على ارتباط الحالة الإبداعية بالأداء العاطفى والسلوكى، مضيفًا مع ذلك، تركز الدراسة على كيفية استفادة أو إعاقة العاطفة للإبداع والصحة العقلية، فالانخراط في السلوكيات الاجتماعية يسهم بشكل مباشر بشعور الإنسان بالرفاهية فى اليوم التالي، وهو ما يعمل على تسهيل النشاط الإبداعى فى اليوم نفسه.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل