المحتوى الرئيسى

بتروجت تفوز بمشروع خط أنابيب غاز في عمان بتكلفة 90 مليون دولار

11/27 12:12

فازت شركة بتروجت بتنفيذ مشروع إنشاء خط أنابيب غاز جديد لمدينة الدقم الصناعية الجديدة بسلطنة عمان.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، يعد هذا المشروع أحد أهم المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً بعمان بإجمالي قيمة تعاقدية 90 مليون دولار، ويأتي في إطار استراتيجية الوزارة للتوسع في أنشطة شركات البترول للعمل خارج مصر وفتح مجالات عمل جديدة في أسواق الدول العربية والأفريقية.

جاء ذلك في تقرير تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجت، حيث أوضح التقرير أن الفوز بهذا العقد هو إحدى ثمار انطلاقة شركات البترول المصرية للعمل بالخارج والتي أكسبتها خبرات عالمية مكنتها من الفوز بمناقصات بترولية متميزة وتنفيذ أعمال في هذا المجال المتخصص.

وأضاف التقرير أن تصميم وتوريد وتنفيذ خط غاز الدقم كمقاول عام (EPC) بطول 221 كيلومتراً وقطر 36 بوصة يعد خبرة جديدة تضاف إلى سجل بتروجت ويعطيها ميزة تنافسية أخرى تضاف لأعمالها المستقبلية.

وأشار إلى أن هذا المشروع يعد أحد أهم المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً لصالح شركة الغاز العمانية، الناقل الرئيسي للغاز الطبيعي في سلطنة عمان، لافتاً إلى وجود كوادر بشرية مصرية لديها الكفاءة والخبرة والتدريب المتميز على تنفيذ أعمال الخطوط.

ولفت التقرير إلى أن هذه كفاءة وخبرة هذه الكوادر تأتي بعد نجاحها في تنفيذ العديد من المشروعات البترولية الكبرى في السعودية وليبيا والسودان واليمن والأردن والجزائر وقطر ولبنان والعراق والإمارات والكويت والكونغو إلى جانب سلطنة عمان.

وكانت شركة بتروجت فازت مؤخراً بتنفيذ عدد من المشروعات بسلطنة عمان ومنها مشروع إنشاء مجمع الشرطة بسحمة لصالح الشرطة العمانية، بالإضافة إلى مشروع إنشاء خط غاز صلالة لشركة الغاز العمانية، ومشروع خط متكثفات الكوثر لشركة تنمية نفط عمان.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل