المحتوى الرئيسى

محمد طنطاوى: 20% نموًّا مستهدفًا فى مبيعات DELL - EMC محليًّا

11/27 10:57

 طرح حلول موحّدة بعد الدمج فى فبراير المقبل

 تقديم الاستشارات وتصميمات بنية «قناة السويس» و«العاصمة الإدارية»

 التعاقد مع 22 جامعة حكومية.. وتدريب أكثر من 3 آلاف طالب

 ميكنة بيانات 500 ألف أسرة فى «تكافل وكرامة».. وعودة نشاط السوق الليبية تدريجياً

تستهدف شركة «DELL - EMC» لحلول مراكز البيانات وخدمات الحوسبة السحابية، تحقيق %20 نموًّا فى مبيعاتها بالسوق المحلية خلال 2017، بالتزامن مع استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

قال محمد طنطاوى، رئيس الشركة بمصر وليبيا، إن «EMC» حقّقت نموًّا يتراوح بين 3 و%4 بمصر فى 2016، رغم صعوبة الأوضاع الاقتصادية للبلاد، موضحًا أن العام الحالى شهد إتمام صفقة الاندماج بين «EMC» و«DELL»، التى ستمكِّن الشركة من تغطية السوق بشكل أكبر.

وأكد طنطاوى لـ«المال» أنه سيتم طرح منتجات موحَّدة تحمل العلامة التجارية «DELL – EMC»، فضلًا عن توحيد جهود العمل المشتركة بين الجانبين، بداية من فبراير المقبل، موضحًا أن الكيان الجديد سيحمل اسم «ديل تكنولوجيز»، وستتبعه مباشرة «DELL – EMC» العاملة بمجال حلول البنية التحتية.

ورجَّح أن يتم الإعلان عن الهيكل الإدارى الجديد قبل نهاية العام الحالى، منوهًا بأن «EMC» مستمرة فى شراكتها طويلة الأمد مع القطاع الحكومى فى قطاعات حلول الداتا سنتر والحوسبة والتحول الرقمى والبيانات الكبيرة «BIG DATA»، ما ينعكس على رفع كفاءة الخدمات المقدَّمة للمواطنين، كما توفر أيضًا حلولًا للشركات الصغيرة والمتوسطة تستهدف تنمية أعمالهم بطرق غير اعتيادية.

وأضاف أن «EMC» تعمل حاليًا مع شركات الاتصالات الأربع بمصر على تطوير مراكز الداتا سنتر، وتطبيقات خدمات القيمة المضافة ضِمن استعداداتها لتشغيل خدمات الجيل الرابع قريبًا، بجانب توريد حُزم برمجيات تساعد المشغِّلين على احتساب تعريفات باقات الإنترنت بناءً على استهلاك العملاء.

وعلَّق قائلًا: تستطيع شركة المحمول تحديد طبيعة استخدامات العميل للداتا، سواء لأغراض ترفيهية أو تجارية، مما يتيح لها تحسين أداء الخدمة.

على صعيد آخر أكد أن الشركة ما زالت فى مرحلة تقديم الاستشارات الفنية والتصميمات الهندسية الخاصة بمشروعات تطوير شبكات البنية التحتية لمنطقة محور إقليم قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المعروف أن شركة EMC مصر تعمل منذ 2004، وتمتلك مقرَّين فى القاهرة الجديدة.

ولفت إلى التعاقد مع 22 جامعة مصرية حكومية لتدريب الطلاب على أحدث تقنيات الشركة فى مجالات «الداتا سنتر والحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة وإنترنت الأشياء»، مشيرًا إلى تدريب نحو 3 آلاف طالب حتى الآن، مستهدفة مضاعفة العدد خلال الأعوام المقبلة.

وقدَّر عدد موظفى مركز تميز الشركة حاليًا بـ1000 موظف، يقدمون خدمات الصيانة والدعم الفنى لأسواق أمريكا وأوروبا وآسيا وجزء من إفريقيا بـ7 لغات، ومن المتوقع تحديد عدد الموظفين الجُدد فى فبراير 2017.

وأوضح أن «EMC» نفّذت فعليًّا المرحلة الأولى من مشروع «تكافل وكرامة»، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، والذى يستهدف ميكنة بيانات 500 ألف أسرة، أغلبهم من مدن الصعيد، مبينًا أن الشركة ترى فرصًا واعدة فى القطاع الحكومى والأمن السيبرانى لتطوير خدمات المواطنين خلال المرحلة المقبلة.

ويهدف برنامج «تكافل» لتقديم دعم نقدى للأُسر الفقيرة التى لديها أطفال يتعلمون تبدأ من مرحلة الحضانة وحتى الثانوية بواقع 60 جنيهًا للتلميذ فى الابتدائية، و80 جنيهًا فى الإعدادية، و100 جنيه لطالب المرحلة الثانوية، أما برنامج «كرامة» فيستهدف التركيز على تقديم مساعدة مالية لفئتين بالأُسَر الفقيرة هما كبار السن والمُعاقون، بشرط أن يكون عُمره فوق 65 عامًا وأن يكون غير قادر على العمل والكسب، أما بالنسبة للمُعاقين فيشترط أن تكون الإعاقة مانعة عن العمل.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل