المحتوى الرئيسى

رخا حسن: النرويج ليس لها «مشروطية» لدعم قضايا المنطقة

11/27 10:34

أكد السفير رخا أحمد حسن عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن الاستثمارات النرويجية في البورصة المصرية التي تقدر بمليار ونصف دولار جاء لأنها من البورصات الصاعدة في الدول النامية، مؤكدا أنها حققت تقدم ملحوظ على الرغم من الأزمات الاقتصادية الأخيرة.

وأعلن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” على قناة “أون تي في لايف” الفضائية اليوم الأحد، أن البورصة المصرية بدأت تتبع المعايير العالمية في التعامل بدون مضاربة شديدة والاعتماد على الشائعات مما جعلها مربحة للمستثمرين الأجانب.

وأوضح أن النرويج دولة صناعية متقدمة وحققت تضامن اجتماعي بأعلى الدرجات تجعل المواطن لا يقلق بأي شيء، بالإضافة إلى خبراتهم في مجالات منظمات المجتمع المدني وصيد الأسماك وصناعات الحديد والصلب والأسلحة والصناعات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

وشدد على ضرورة تشجيع النرويج لجذب مواطنيها للسياحة في مصر نظرا لطول فترة الشتاء في بلادهم، مؤكدا أن السائحين النرويجيين يفضلون السياحة بإسبانيا وتونس.

وأشار إلى جهود النرويج في عملية السلام بالمنطقة، مشيرا إلى اتفاق “أوسلوا” بين إسرائيل وفلسطين.

وأوضح أن النرويج لها دور بالقضايا الموجودة بالشرق الأوسط حيث أنها دولة محايدة وتواجدها بالقضايا مقبول، معلنا “أنها ليس لها مشروطية في مساعداتها أو استثماراتها”. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل