المحتوى الرئيسى

ننشر أسعار حلاوة المولد فى الأسواق.. والعروسة بـ300 جنيه.. فيديو وصور

11/27 10:25

تحل ذكرى المولد النبوي الشريف يوم الأحد 11 ديسمبر المقبل، وقد أعلنت محلات الحلويات في مصر عن ارتفاع اسعار حلاوة المولد، حيث قفزت الأسعار بنسبة 15% هذا العام ليبدأ سعر العبوة الواحدة من 55 جنيه وحتى 400 جنيه، وسعر عروسة المولد من 50 وحتى 300 جنيه.

رصدت عدسة "صدى البلد" ارتفاع أسعار حلوي المولد بأنواعها المختلفة وعرائس المولد النبوى الشريف فى المحلات فى ظل أزمة السكر فى مصر.

فى البداية قال ناصر محمد أحد عمال محلات بيع حلاوة المولد، إن أسعار حلوى المولد ارتفعت بنسبة من 10-15% عن العام الماضى فسعر كيلو الفولية والحمصية والسودانية بــ 55 جنية أما الملبن السادة بـ 42 جنيهًا والملبن بالمكسرات يتراوح سعره مابين 70-85 جنية مشيرًا إلى أن كيلو حلوى المولد "اللوكس" يتراوح سعره من 50 :100 جنية، مشيرا إلى وجود حلوى يتم شراؤها بالقطعة كجوز الهند فسعرها من 4-10 جنيهات.

وأوضح أن هناك ارتفاعا طفيفا فى أسعار عرائس المولد النبوى لتبدأ سعرها من 50 -300 جنيه ويتم تحديد السعر بناء على حجم العروسة وأن الزبائن تختار ماتشاء والكثير يتجه هذا العام لشراء العرائس الصغيرة فى الحجم نتيجة ارتفاع الأسعار، مؤكدًا على ارتفاع الأسعار بنسب متفاوتة عن العام الماضية.

وأضاف سعيد رمضان صاحب محل:" اختلاف أسعار حلويات الملبن على حسب حشوه ليتراوح مابين 75-120 جنيهًا فقد ارتفع سعره عن العام الماضى 10 جنيهًا أما سعر الفولية والسمسمية والسودانية ارتفع عن العام الماضي 20 جنيهًا، كما ارتفع سعر كيلو حلاويات المولد التشكيلة عن العام الماضى بنسبة كبيرة نتيجة لارتفاع سعر السكر فى الآونة الأخيرة".

وأكد رمضان على ارتفاع نسبة البيع والشراء على عرائس المولد على الرغم من ارتفاع أسعارها هذا العام عن العام الماضى بنسبة 50% وهذا لشكلها الجذاب ولارتباطها بذكرى المولد النبوى الشريف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل