المحتوى الرئيسى

فادى جندى: شركة نور تدرس زيادة أسعار الإنترنت بسبب الدولار

11/27 10:02

قال فادى جندى، مدير شركة نور للإنترنت، إن زيادة سعر صرف الدولار أسهمت فى زيادة أسعار مكونات الخدمة من معدات وأجهزة مستوردة من الخارج، الأمر الذى يتطلب ضرورة رفع الأسعار وصعوبة الاستمرار بالأسعار الحالية.

وأوضح جندى فى حوار لـ«المال» أن شركته تجرى حاليا دراسة لزيادة أسعار خدماتها، وذلك تمهيدا لعرضها على الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للحصول على الموافقة عليها.

وأكد أنه سيتم تحديد الأسعار بشكل نهائى وعرضها على جهاز تنظيم الاتصالات بعد استقرار الجنيه أمام الدولار، عقب قرار الحكومة تعويم سعر الصرف، متوقعا أن تصل نسبة الزيادة إلى %50، خاصة بعد وصول سعر الدولار إلى 18 جنيهًا فى أول أيام التعويم.

وذكر أن «نور» ستطلق 3 شركات جديدة متخصصة بخدمات القيمة المضافة بالسوق المحلية خلال عام 2017، والتى تم تمويلها ورعايتها عن طريق الحضانة التابعة للشركة «نور كيوب».

وأضاف أن شركته رصدت استثمارات 5 ملايين جنيه لتمويل 5 شركات جديدة متخصصة بخدمات القيمة المضافة عبر حضانة نور كيوب، لافتا إلى أنه تم تمويل 3 شركات حاليا باستثمارات قدرها 2 مليون جنيه، وسيتم إطلاقها رسميا مع بداية العام المقبل.

ولفت جندى إلى أنه جارٍ حاليا اختيار شركتين جديدتين للانضمام إلى الحضانة، إذ من المنتظر أن يحسم اختيارهما والإعلان عنهما خلال الربع الثانى من العام الجارى.

وتستهدف الحضانة رعاية وتمويل الأفكار الإبداعية ذات التوجه التكنولوجى للشركات الناشئة لخلق منتج على أرض الواقع يسهم فى تحسين وتسريع وتيرة الحياة اليومية للمواطنين، وتوفير فرص عمل، ورفع مستوى الدخل، إذ تستهدف الشركات المتخصصة فى تقديم الحلول التكنولوجية فى مجالات الصحة والسياحة والخدمات، فى مقابل الاستحواذ على %50 من كل شركة.

وأكد استهداف الشركة الاستحواذ على %5 من سوق الإنترنت المحلية خلال السنوات الثلاث المقبلة، موضحا أن نور تستحوذ حاليًّا على %1 - %1.5 من سوق الإنترنت الثابت «ADSL»، على مستوى الأفراد، أما بالنسبة للشركات فيصعب تحديدها.

وتستحوذ الشركة المصرية لخدمات نقل البيانات «تى إى داتا» على حصة أكثر من %75 من سوق الإنترنت فائق السرعة «ADSL»، وأورانج %14.9، فيما تتوزع النسبة المتبقية على اتصالات داتا وفودافون داتا.

وأوضح جندى أن الشركة تعتمد فى منافستها على طرح خدمات منافسة، مشيرا إلى قيامها بإطلاق نظام الحماية ضد هجمات حجب الخدمة (DDOS) ضد جميع أنواع الهجمات.

وتوقع مدير شركة «نور» أن تشهد خدمات الإنترنت انتعاشة قوية خلال الفترة المقبلة خاصة مع إطلاق تكنولوجيا الـ «4G»، والتى ستمكن من طرح سرعات عالية وخدمات جديدة للمستخدمين.

وقامت نور مؤخرًا بتجديد رخصة الإنترنت التى تمتلكها من الفئة «A» لمدة 5 سنوات تنتهى أواخر 2020.

ونوه جندى على مشاركتهم فى معرض ومؤتمر «كايرو أى سى تى» والذى اعتبره فرصة جيدة للشركات كى تعلن عن خدماتها، خاصة مع الدعم الكبير الذى يلقاه من كل المستويات والزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية للمعرض، لافتا إلى

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل