المحتوى الرئيسى

الشطرنج: النتيجة 5.5 - 5.5 قبل الجولة الأخيرة من بطولة العالم

11/27 07:42

انتهت الجولة الـ11 قبل الأخيرة من مباراة بطولة العالم للشطرنج للرجال بين البطل الحالي النرويجي ماغنوس كارلسن ومتحديه الروسي سيرغي كارياكين بالتعادل في نيويورك، أمس السبت.

كارياكين ضد كارلسن في بطولة العالم للشطرنج في نوفمبر

لعب كارياكين بالقطع البيضاء وتميز صراعه مع كارلسن بطابع تكتيكي معقد انتهى بالتعادل بعد النقلة 34.  وأصبحت نتيجة المباراة 5.5 — 5.5 بعد أن انتهت 9 جولات بالتعادل وفاز كل من الخصمين في لقاء واحد فقط. تبقى الآن جولة أخيرة في الشطرنج الكلاسيكي يوم غد الاثنين على أن يلعب كارلسن فيها بالقطع البيضاء. واذا انتهت هي أيضا بالتعادل، سيخوض اللاعبان شوطا جديدا من معركتهما على الرقعة الشطرنجية يتألف من سلسلة  من الجولات القصيرة وربما الخاطفة عند الضرورة.

يذكر أن بطولة العالم الحالية بين اللاعبين الشابين النرويجي والروسي (وهما من مواليد عام 1990) انطلقت في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. وتبلغ القيمة الإجمالية لجائزتي البطولة (للفائز والخاسر) 1 مليون يورو.  

كارلسن - كارياكين: التعادل 2 - 2 بعد الثلث الأول من بطولة العالم للشطرنج النتيجة 1.5 - 1.5 بين كارلسن وكارياكين في بطولة العالم للشطرنج التعادل بين كارلسن وكارياكين في بداية بطولة العالم للشطرنج كارياكين ضد كارلسن في بطولة العالم للشطرنج في نوفمبر

الشطرنج, سيرغي كارياكين, ماغنوس كارلسن, نيويورك, روسيا الاتحادية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

قطر...سنواصل تسليح المعارضة السورية حال توقف الدعم الأمريكي

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده ستواصل تسليح المعارضة السورية حتى إذا أنهى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الدعم الأمريكي وذلك في دلالة على تصميم الدوحة على مواصلة سياسة قد يتخلى عنها ترامب.

ماذا كان تعليق ترامب الغريب على وفاة كاسترو

قال الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، اليوم السبت، معلقا على وفاة قائد الثورة الكوبية فيدل كاسترو، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "فيدل كاسترو مات"، وذلك دون أن .يخوض في أي تفاصيل

بالفيديو...الأدميرال "كوزنيتسوف" تحطم كبرياء الأسطول الأمريكي

استطاعت حاملة الطائرات الروسية الأدميرال "كوزنيتسوف" محو أسطورة المدمرة الأمريكية "الشبح" المعروفة باسم "Zumwalt"، والتي يصفها الجيش الأمريكي بأنها "فخر" البحرية الأمريكية.

البريطانيون سيتمكنون من شراء الجنسية الأوروبية بعد بريكست

أفادت صحيفة "تايمز" أن البريطانيين، الذين يرغبون بالعيش والعمل في الاتحاد الأوروبي بعد بريكست، سيتمكنون من شراء الجنسية الأوروبية.

شاهد... فيدل كاسترو والرعب النووي السوفيتي لأمريكا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل