المحتوى الرئيسى

مراكز إسلامية في كاليفورنيا تتلقى تهديدات بالإبادة

11/27 18:44

قال حسام عيلوش المدير التنفيذى لمكتب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية فى لوس أنجلوس، إن رسائل كراهية أرسلت من مجهول لثلاثة مساجد فى ولاية كاليفورنيا.

وأضاف عيلوش، فى تصريحات صحفية، أمس السبت، أن الرسائل تحمل تحذيرا من أن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب «سيطهر» الولايات المتحدة من المسلمين. مؤكدا أن الرسائل متطابقة وأن الأختام البريدية أظهرت أنها مرسلة من سانتا كلاريتا الواقعة إلى الشمال مباشرة من لوس أنجلوس.

وأعلن عيلوش أن «المجلس يفكر فى أن يطلب من مكتب التحقيقات الاتحادى الأمريكى التحقيق فى هذه الرسائل التى يعتقد أنها أرسلت إلى مساجد أخرى بالإضافة إلى المساجد الثلاثة»، مشيرا إلى أن الرسائل أرسلت الأسبوع الماضى إلى المركزين الإسلاميين فى لونج بيتش وكليرمونت فى جنوب كاليفورنيا، وإلى مركز إيفرجرين الإسلامى فى مدينة سان هوزيه بشمال كاليفورنيا.

وبحسب عيلوش فقد وقع على هذه الرسائل مجهول باسم «أمريكيون من أجل طريقة أفضل»، وتقول إن ترامب «سيطهر أمريكا ويجعلها تتألق مرة أخرى، وسيقوم بإبادة جماعية للمسلمين ومن الحكمة بالنسبة لكم أيها المسلمون أن تحزموا حقائبكم وتغادروا دودج».

وقال عيلوش إنه نصح المساجد الثلاثة بالعمل مع إدارات الشرطة المحلية فى مناطقهم للتحقيق فى هذه الرسائل بوصفها جرائم كراهية.

فيما أفادت إدارة الشرطة فى سان هوزيه فى بيان: «عقب بلاغ بشأن الرسالة أرسلت الإدارة رجال شرطة إلى مركز إيفرجرين الإسلامى يوم الخميس وإن وحدة تتعامل مع تحقيقات جرائم الكراهية وستباشر التحقيق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل