المحتوى الرئيسى

بوتين يتصل براؤول كاسترو لتقديم التعازي بوفاة الزعيم الكوبي السابق

11/27 01:02

00:43 27.11.2016(محدثة 00:50 27.11.2016) انسخ الرابط

اتصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين هاتفيا، مساء السبت، برئيس مجلس الدولة الكوبي ورئيس مجلس الوزراء، راؤول كاسترو، وقدم له التعازي بوفاة قائد الثورة الكوبية، الزعيم السابق للبلاد، فيدل كاسترو.

وجاء في بيان للكرملين بهذا الصدد: "يوم 26 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016 اتصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برئيس مجلس الدولة، رئيس مجلس الوزراء لجمهورية كوبا، راؤول كاسترو، وقدم له شخصيا من جهته، ونيابة عن الشعب الروسي بأسره، تعازيه العميقة بوفاة قائد الثورة الكوبية فيدل كاسترو".

© RIA Novosti. Vladimir Rodionov

بوتين في برقية عزاء: فيدل كاسترو رمز حقبة من تاريخ العالم

ووصف الرئيس بوتين فيدل كاسترو بـ "شخصية سياسية بارزة ورجل وطني" الذي نال "محبة الشعب الكوبي واحترام المجتمع الدولي كله"، مشيدا بمساهمة كاسترو الكبيرة في علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين روسيا وكوبا.

من جهته أكد راؤول كاسترو "ثبات النهج الكوبي الرامي إلى مواصلة التعاون مع روسيا في شتى المجالات".

يذكر، أنه تم صباح السبت 26 تشرين الثاني/نوفمبر الإعلان عن وفاة قائد الثورة الكوبية فيدل كاسترو، عن عمر يناهز 90 عاما. وتولى فيدل كاسترو رئاسة كوبا عام 1959 وذلك بعد إطاحته بحكومة فولغينسيو باتيستا، بثورة عسكرية، وقاد البلاد حتى عام 2006، عندما لازم فراش المرض وقام حينها بتسليم مهام الحكم لأخيه الصغير والنائب الأول للرئيس راؤول كاسترو.

الرئيس الصيني: فيدل كاسترو سيبقى خالدا الأمم المتحدة تنعي فيديل كاسترو وتشيد بتاريخه الحافل ماذا كان تعليق ترامب الغريب على وفاة كاسترو شاهد... فيدل كاسترو والرعب النووي السوفيتي لأمريكا

تعازي, اتصال هاتفي, الكرملين, فيدل كاسترو, راؤول كاسترو, بوتين, كوبا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يبحث مع إردوغان الوضع في سوريا

أعلن الكرملين، اليوم السبت، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحث خلال محادثة هاتفية هي الثانية خلال يومين، مع نظيره التركي، رجب طيب إردوغان، الأزمة السورية.

ماذا كان تعليق ترامب الغريب على وفاة كاسترو

قال الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، اليوم السبت، معلقا على وفاة قائد الثورة الكوبية فيدل كاسترو، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "فيدل كاسترو مات"، وذلك دون أن .يخوض في أي تفاصيل

ألمانيا ترفض منح اللجوء لأنجيلا ميركل "السورية" (صور)

رفضت السلطات الألمانية منح زوجين مهاجرين من سوريا وابنتهما حديثة الولادة أنجيلا ميركل.

البريطانيون سيتمكنون من شراء الجنسية الأوروبية بعد بريكست

أفادت صحيفة "تايمز" أن البريطانيين، الذين يرغبون بالعيش والعمل في الاتحاد الأوروبي بعد بريكست، سيتمكنون من شراء الجنسية الأوروبية.

شاهد... فيدل كاسترو والرعب النووي السوفيتي لأمريكا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل