المحتوى الرئيسى

صحيفة: اليابان تستعد لحرب نووية

11/27 00:27

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن اليابان تستعد لحرب نووية مع كوريا الشمالية أو روسيا، مشيرة إلى أنها حذرت مواطنيها وطالبتهم بالاختبار في المولات التجارية المقامة تحت الأرض إذا أمر كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية بتنفيذه هجوم نووي ضدها.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، اليوم السبت، إلى أن اليابان توزع كتيب على مواطنيها يقدم لهم نصائح في حالة تعرضها لهجوم نووي من كوريا الشمالية أو روسيا، مشيرة إلى أنها الدولة الوحيدة في العالم التي تعرضت لهجوم نووي.

وزادت حدت التوترات بين اليابان وروسيا بعدما حشدة الأخيرة أنظمة صاروخية في الجزر المتنازع عليها مع اليابان، إضافة إلى تعرضها لضغوط بسبب استمرار كوريا الشمالية في إجراء تجاربها النووية.

ويولي رئيس الوزراء الياباني الحالي شينزو أبي اهتمامًا كبيرًا بهذه القضية ونتيجة لذلك تم إصدار كتيب التحذيرات من الحرب النووية الذي يتم توزيعه على اليابانيين، ويطالبهم بالاحتماء بأماكن ذات حوائط سميكة أو منشآت تحت الأرض لحماية أنفسهم من الإشعاعات التي تصحب الانفجارات النووية.

وتقوم وزارة الدفاع اليابانية بحشد تكنولوجيا دفاع صاروخي متقدمة في العاصمة طوكيو وعدد من الأماكن الأخرى إضافة إلى استخدام مدفاع ليزر لاستخدامها في مواجهة الهجمات الصاروخية التي قد تتعرض لها البلاد.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل