المحتوى الرئيسى

العاهل المغربي في أول حوار منذ 11 عاما: «أنا أمير المؤمنين»

11/27 00:16

كنّى ملك المغرب محمد السادس، نفسه، بـ"أمير المؤمنين بجميع الديانات"، مشيرا إلى أن زيارته إلى عدد من الدول الإفريقية "لا تروق للبعض".

وأضاف العاهل المغربي، في أول حديث صحفي له منذ عام 2005، خصّ به وسائل الإعلام المحلية في مدغشقر، اليوم السبت، على هامش زيارته الرسمية إلى العاصمة "أنتاناناريفو": "أعلم أن الحضور المغربي في القارة السمراء، وبشكل خاص الجولة التي أقوم بها حالياً، لا تروق للبعض، لكن الكل يعترف بأننا لم ننتظر الإعلان عن عودة الرباط إلى الاتحاد الإفريقي من أجل العمل والاستثمار في القارة".

وتابع: "جميع الدول، سواء تعلق الأمر بالأصدقاء القدامى أو الأصدقاء الجدد، لاسيما في شرق إفريقيا، أجمعوا على دعم إعادة اندماج المغرب في الاتحاد الإفريقي".

كما عبّر عن تطلع بلاده لـ"إقامة نموذج للتعاون جنوب - جنوب قوي ومتضامن بين عدد من بلدان القارة الإفريقية"، وقال إن "الرهانات التي يتعين علينا كسبها في إفريقيا هي رهانات كبرى".

ونفى ما وصفه بـ"الشائعات" التي تفيد بأن المشاريع التي أطلقها في مدغشقر "لن تعود بالنفع سوى على الطائفة المسلمة"، وقال إنها "لا أساس لها من الصحة"، مؤكداً أن "هذه المشاريع موجهة، بطبيعة الحال، لجميع الساكنة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل