المحتوى الرئيسى

46 قتيلًا و325 مصابًا جرّاء غارات جوية بحلب

11/27 00:14

قُتل 46 شخصًا وأصيب 325 آخرين بجروح، جراء غارات جوية شنتها مقاتلات للنظام وروسيا، على مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في محافظة حلب شمالي سوريا، على مدار السبت.

وقال إبراهيم أبو ليث، المسؤول الإعلامي عن الدفاع المدني(معارض) في حلب، للأناضول، إن "مقاتلات تابعة لسلاح جو النظام وروسيا، قصفت بشكل عنيف مناطق سيطرة قوات المعارضة بحلب".

وأكد أبو ليث أن الغارات أسفرت عن مقتل 35 شخصًا في الأحياء الشرقية لمدينة حلب بينهم أطفال ونساء، 12 منهم في حي الصاخور، و4 في المرجة، واثنان في باب النيرب، و7 في القاطرجي، و4 في مساكن هنانو، و6 في كرم الطحان.

وأضاف المصدر أن 11 آخرين قتلوا في قرى مختلفة خلال الغارات، منهم 4 في كفر بسين، واثنان في المنصورة، ومثلهما في كفر حمرة، و3 في كل من بيانون، ومعارة الأرتيق، ودارة عزة.

ولفت أبو ليث إلى إصابة 325 شخصًا في الغارات، فضلا عن أعداد كبيرة من العالقين تحت الأنقاض بين قتيل ومصاب، وعدم مقدرتهم على نجدتهم لشدة القصف.

وشدد على أن مروحيات النظام قصفت المناطق السكنية بالبراميل المتفجرة.

وتابع "شنت مقاتلات روسيا والنظام 150 غارة على حلب منذ ساعات الصباح (السبت)، كما أن قوات النظام تحاول التقدم برًا بالتزامن مع القصف العنيف".

يذكر أن 508 مدنيًا قتلوا وأصيب ألف و871 آخرون بجروح في حلب، جراء الهجمات في مناطق المعارضة في حلب منذ منتصف نوفمبر/ تشرين ثان الحالي.

كما أن جميع مستشفيات المدنية خرجت عن الخدمة جراء استهدافها من قبل النظام وحلفائه، علاوة عن تقديم 3 أفران مادة الخبز للقاطين في الأحياء الشرقية لحلب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل